الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 اعشاب للجمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالكريم الخطيب
عضو مميز


الجدي
تاريخ التسجيل : 12/11/2011
العمر : 53
البلد /المدينة : الاردن

بطاقة الشخصية
المجلة: 0

مُساهمةموضوع: اعشاب للجمال   12/21/2011, 14:56

اعشاب للجمال:
منقول

أحدث الوصفات في عالم التجميل:_
تتجه معظم بيوت التجميل العالمية في الوقت الحالي لاستخدام الأعشاب والوسائل الطبيعية في التجميل، وتستخدم في ذلك أحدث الوسائل وأحدث الوصفات التي أثبتت الدراسات العلمية جدواها ودورها الإيجابي في تجميل حواء دون اللجوء لمستحضرات التجميل الصناعية، ونعرض في هذا العدد أحدث الوصفات المستخدمة لتجميل حواء.

حمام الأعشاب
الاستحمام بالأعشاب أصبح أحدث وسيلة ليس لتنظيف الجسم والبشرة فقط، ولكن للحفاظ على جمال حواء ونضارتها، ويمكن عمل حمام الأعشاب في المنزل (داخل البانيو) على أن تقومي باستخدام وسادة بلاستيكية للإتكاء عليها عندما تستلقين في نقيع الأعشاب، وأن تكون مدة هذا الإستلقاء تتراوح ما بين 15-20 دقيقة مع الإسترخاء التام، وأن يتم اختيار نقيع الأعشاب المناسب للبشرة ونوعها والغرض المستهدف من الحمام.

حمام الورد والبنفسج والياسمين لإنعاش البشرة/

ثبت نجاح استخدام الأعشاب المزهرة المعطرة والزهور كعلاج فعال لإنعاش البشرة والحفاظ على جمال حواء، وننصح باستعمال نقيع أوراق الورد أو البنفسج أو الياسمين لإنعاش البشرة، ولكي تبدو بشرة الجسم متماسكة جذابة يمكن إضافة نقيع الأعشاب اللاذعة لكل خمسة أكواب من نقيع الأعشاب المنعشة.

حمام زهر البيلسان والكاموميل لتطرية البشرة/

لصاحبات البشرة الجافة ننصح باستخدام نقيع زهر البيلسان والكاموميل في مياه الاستحمام لتطرية البشرة الجافة وعودة النضارة إليها.

حمام القصعين لإزالة الدهون من البشرة/

لصاحبات البشرة الدهنية ننصح باستعمال الأعشاب القابضة في ماء الاستحمام. وهذه الأعشاب قابضة للأنسجة ولديها مفعول على الغدد المفرزة للدهون. وأشهر الأعشاب المستخدمة لهذا الغرض هي القصعين الخزامي والسيمفيتوم والكراث والبومنصيا الجبلية.

حمام إكليل الجبل لإزالة رائحة العرق/

لإزالة رائحة العرق الكريهة ننصح حواء بوضع نقيع عشبة إكليل الجبل في ماء الإستحمام، وذلك بتحضير نقبع قوي (حوالي كوبين من الأعشاب المجففة إلى نصف لتر من الماء المغلي) وتصفية هذا النقيع وإضافته إلى ماء الإستحمام.

حمام خل التفاح لجمال البشرة الحساسة/

لصاحبات البشرة الحساسة ننصح بإضافة مقدار فنجان من خل التفاح إلى حوض ماء الإستحمام ثم الإستلقاء في الماء الدافئ المخلوط لمدة 15 دقيقة على الأقل، مع مراعاة الحفاظ على درجة حرارة الحمام. ويمكن سكب خل التفاح في راحة اليد والقيام بدلك الصدر والظهر والذراعين ثم غمر الجسم بالماء الساخن حوالي 15 دقيقة.

حمام البابونج لإزالة البثور السوداء/

لتنعيم البشرة وفتح مسامها وإزالة الرؤوس السوداء من بشرة الجسم والوجه يستخدم حمام البابونج وذلك عن طريق غلي كمية من أعشاب البابونج في قليل من الماء والقيام بتصفية المغلي وإضافته إلى حمام الماء الساخن، ثم غمر الجسم في الماء لمدة ربع ساعة.

حمام الأكياس المعطّرة/
تنصح بعض بيوت التجميل باستخدام أكياس الأعشاب المعطرة في الإستحمام كبديل للاستخدام منقوع الأعشاب، وطريقة عمل كيس الأعشاب سهلة وبسيطة وميسورة، وتكون باستعمال قطعة من قماش الشاش ومنديل أو منشفة وجه صغيرة، وبإضافة الأعشاب المرغوب في استخدامها في الإستحمام، ثم ضم الأطراف والجوانب لتشكل شكل الكيس، ونربطه بخيط أو شريط، ونضع كيس الأعشاب تحت الماء الساخن، ثم نقوم بدلك الجسم بكيس الأعشاب.
حمام الردة والكاموميل لتجميل البشرة/

لتجميل بشرة الوجه والجسم يستخدم كيس الأعشاب المكون من ملعقتين من الردة الناعمة وملعقتين من أزهار الكاموميل، ونضع الأعشاب داخل الكيس ونضع الكيس تحت الماء الساخن لمدة دقائق بعد غلقه جيدا، ثم نقوم بدلك الجسم بكيس الأعشاب والإستلقاء في ماء الأعشاب لمدة تتراوح ما بين 5-10 دقائق. [

حمام الشوفان للتخلص من شوائب البشرة/

للتخلص من شوائب البشرة والإستمتاع ببشرة ناضرة جميلة عليك يا سيدتي حواء أن تستعملي كيس الشوفان المطحون مع ملعقتين من بودرة جذور الزنبق، حيث ثبتت فاعلية هذه الأعشاب في التخلص من شوائب البشرة.

حمام بخار الأعشاب :_

من أحدث وسائل تجميل حواء التي تستخدمها كل بيوت التجميل بلا استثناء حمام بخار الأعشاب الذي يتم فيه الإستفادة من فاعلية الأعشاب والبخار في آن واحد، وهناك عدة طرق للإستفادة من حمامات البخار وتطبيقها في المنزل دون اللجوء لبيوت التجميل وأهمها:

حمام البخار من الأعشاب المنزلية/

يمكن لحواء عمل حمام بخار الأعشاب في المنزل لعلاج الوجه وتجميله. وهذا الحمام لن يكلف حواء أكثر من بضع دقائق معدودة على الرغم من أهميته للوجه حيث ثبت فاعليته لتجميل بشرة الوجه. وحمام بخار الأعشاب يزيل الأوساخ والقاذورات من داخل المسام كما أنه يعالج شوائب الوجه ويعيد إليه نضارته وجماله.

الطريقة المثلى لعمل حمام بخار الأعشاب/

إن الطريقة المثلى لعمل حمام بخار الأعشاب المنزلي تتلخص في وضع مقدار مناسب من الماء في وعاء متسع وقليل العمق، ثم تغطية الوعاء ووضعه على النار حتى درجة الغليان، وبعد ذلك نقوم بإسقاط الأعشاب المناسبة لنوع البشرة وندعها تغلي على نار خفيفة لمدة عشر دقائق لكي تفرز تلك الأعشاب أكبر قدر ممكن من المواد الفعالة، ثم نقوم بتعريض الوجه للبخار الصاعد من هذا الخليط لمدة مناسبة مع الحرص الشديد. فعلى سبيل المثال إذا كانت البشرة عادية يتم تعريضها لبخار الأعشاب مدة تتراوح ما بين 5-10 دقائق. أما إذا كانت البشرة جافة عند ذلك يتم تعريضها لهذا البخار لمدة تتراوح ما بين 3-5 دقائق، وفي حالة البشرة الدهنية يتم تعريض الوجه لبخار الأعشاب لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، مع مراعاة عدم لجوء صاحبات البشرة الرقيقة لحمام بخار الأعشاب. وهناك أنواع عديدة من الحمامات ثبتت فاعليتها في تجميل البشرة والجسم بأكمله وهي حمامات خاصة جدا منها:

خل التفاح لجمال النهدين/

لجمال جسم حواء وخاصة لعلاج ترهل النهدين يتم إضافة مقدار مناسب (حوالي فنجان من خل التفاح) إلى حوض الإستحمام والإستلقاء في الحمام الساخن. [/

حمام النشا لنعومة البشرة/
يعتبر حمام النشا خاصا جدا لنعومة البشرة باختلاف انواعها، لذلك ينصح خبراء التجميل بضرورة استخدام حمام النشاء ولو مرة واحدة في الشهر، لأنه بعمل كمطهر ملطف قادر على امتصاص العرق وتبريد الجسم وعلاج التهابات البشرة.

حمام الماء المثلج للشباب الدائم/
من أغرب حمامات التجميل المستخدمة في بيوت التجميل العالمية والتي ثبت فاعليتها لنضارة البشرة واحتفاظها بالشباب الدائم حمام الماء المثلج الذي يعمل على تقلص المسام المتسعة وتنشيط الدورة الدموية.

الزيوت العطرية صحة وجمال وحيوية:_

العلاج بالروائح والزيوت العطرية Aromatherapy أحد الوسائل العلاجية القديمة جدا إذ يرجع تاريخها إلى 300 سنة قبل الميلاد، ورغم ذلك فإنها تعتبر في الوقت الحالي صيحة علاجية رفيعة المستوى، تنتشر في الدول المتحضرة وتلقى رواجا وإقبالا شديدين وهي تهدف بصفة عامة إلى تحسين الحالة الصحية والمزاجية للفرد. يعتمد العلاج بالزيوت العطرية أساسا على مجرد استنشاق الزيت العطري. ويحضر هذا الزيت بطرق خاصة من خلاصة بعض النباتات المعيّنة، ومن خلال ذلك يمكن القضاء على بعض المتاعب الصحية كالصداع وبعض المتاعب النفسية كالتوتر. كما يمكن الإنتفاع بفوائد الزيوت العطرية عن طريق دعك الجلد بها حيث يمكن أن يحدث لها امتصاص عن طريق الجلد، وتصل إلى تيار الدم، وبالتالي تكون مؤثرة.وتحضر الزيوت العطرية في صورة مركزة بشدة، ولذلك فهي تستخدم في صورة نقط متعددة… ويجب عند استخدامها في دهان الجلد أن تخلط مع زيت نباتي حامل لها (مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون )، كما يمكن أضافتها مباشرة إلى ماء الحمام. وتنتشر مستحضرات الزيوت العطرية في صيدليات الدول الغربية. وقد بدأت كذلك بالإنتشار في عالمنا العربي وهي تأتي في صورة زجاجات صغيرة مزودة بأداة للتنقيط.

كيف يمكن استخدام الزيوت العطرية ؟

الحمامات العطرية:_
هذه إحدى الوسائل السهلة للإنتفاع بفوائد الزيوت العطرية كوسيلة لتحسين الصحة العامة والصحة النفسية بالإضافة إلى تجميل وتعطير الجسم بهذه الزيوت.أضيفي 5 نقاط من الزيوت العطرية المفضلة إلى ماء الحمام ثم استلقي على ظهرك في الحمام وحاولي بث الإسترخاء في جميع اعضاء جسمك مع التنفس ببطء وعمق وذلك لمدة 10-15 دقيقة مع تأكيد إغلاق جميع النوافذ والأبواب لمنع تسرب الرائحة العطرية، ويراعى كذلك عدم استخدام ماء ساخن لدرجة شديدة حتى لا يتبخّر الزيت العطري.وعليك أن تختاري زيتا منعشا لحمام الصباح، وزيتا مهدئا لحمام المساء.

التدليك بالزيوت العطرية:_

احرصي دائما على استخدام الزيت العطري في عمل جلسات التدليك، فذلك يساعد على الإسترخاء وارتياح النفس علاوة على فوائد التدليك كمنشط للدورة الدموية، ومساعد على استرخاء العضلات المتوترة. وفي هذه الحالة يجب خلط بعض نقاط من الزيت العطري بزيت آخر حامل له، كما سبق التوضيح، أو يمكنك الاعتماد على مستحضرات مخفضة من الزيوت العطرية خاصة وبإجراء التدليك. وبصفة عامة يضاف عدد 15 نقطة من الزيت العطري لكل 30 مل من الزيت الحامل (مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت القمح).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب للجمال   12/21/2011, 15:19

مقال روعة جدا سلمت يداك استاذ عبد الكريم







 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
 
اعشاب للجمال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: الاسرة :: المرأة-
انتقل الى: