الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 أنواع الحب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوبكر مشتهرى
مشرف القسم الاسلامي
مشرف القسم الاسلامي


الجدي
تاريخ التسجيل : 08/12/2011
العمر : 65
البلد /المدينة : مصر

بطاقة الشخصية
المجلة: 0

مُساهمةموضوع: أنواع الحب   12/8/2011, 17:30

أنواع الحب



nter]أنواع الحب




[center]أنواع الحب
أحبائى الكرام




الحب أنواع



حب بالفطرة


حب معنوى


حب الغريزة


حب رومانسى



الحب الفطرى



هو الحب الذى يحمله القلب للأبناء


للأبوة والأمومة والأقارب


ويطلق عليه البعض حب الدم الواحد



ومهما حدث من خلافات



فيقول المثل


الظفر ميطلعش من اللحم




الحب المعنوى



أقل حدية من سابقه لأنه يشمل



الأصدقاء والمعارف والجيران والزملاء


ويمكن الإنسان ينساه مع مرور الزمن



أو تغير الإتجاهات ولا تبقى سوى الذكرى



حب الغريزة



بأنواعها أى كل ما يشتهيه الإنسان


وينتهى لحظة التملك


من مقتنيات ومن أى نوع حتى الإنسان




الحب الرومانسى



هو الحب الذى يظهر دون سابق معرفة


بالآخر


هو حب مغناطيسى


بمعنى يجذب الأخر ويسلبه إرادته


ويتحول الى مادة فعالة للحوار بين العقل


والقلب



ويشمله مزيدا من التفكير والمعناة



من مشاعر وأحاسيس


وليس له وقت ولا فصل من الفصول على


مدار العام



وليس له عمر مخصص له


لأنه قدرى



طالما لم أسعى إليه , لأنه يأتى من حيث لا


نعلم


وهنا وقفة



هذا النوع يتعرض لهجوم شرس



ممن يعتنقوه



لذلك علينا أن نمر بمراحله



إعتبارا من سن المراهقة



وحتى إكتمال النضوج ليس الجسدى



فحسب بل النضوج العقلى



ومن أخطاؤه



أن ما نفتقده من الأقربين ونجده فى الآخرين



نظنه حب



كحب التلميذة لمدرسها وهو فى عمر والدها



وحب التلميذ لمدرسته لفقدانه إهتمام الأم



لإنشغلها عنه ويظن أنه حب



وهكذا



وهناك من تحب شخص ما لقناعتها



بأنه سيخلصها من معاناتها .......



وهناك من يجد فيها الخلاص من معاناته



كل هذا حب مصيره الفشل



لأنه ينتهى بزوال السبب



وأخيرا



الحب الموجه



بمعنى أننا نجد حب غير متكافئ



ليس من الناحية الإجتماعية



أو المادية



وإنما من الناحية العقلانية



وهذا المثل على الجنسيين



الفارق العمرى



وأنا لا أقلل منه ولكن أتعقله



هناك مجتماعات تقبله



ولكن ومن وجهة نظر شخصية



أن من يعتلى هذا النهج فعليه



أن يوجهه لمشاعر أكثر نبلا وأن يوظف



إحساسه أكثرها عمقا



ألا وهو الحب فى الله



وجهة نظر



تحياتى

[/center]
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدفايز
مشرف مجموعة


تاريخ التسجيل : 07/10/2010

بطاقة الشخصية
المجلة: 0

مُساهمةموضوع: رد: أنواع الحب   12/8/2011, 18:46

تحية طية مساء الخير

طرح جميل من واقع الحال جعل الله ايامك كلها حب

هكذا الدنيا تسير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: رد: أنواع الحب   12/8/2011, 19:06

جميل ما وصفت لنا انواع الحب شكرا لك







 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
 
أنواع الحب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --المنتدى العام (كل ما تحب)-
انتقل الى: