الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 الماء؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتورة.م انوار صفار
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: الماء؟   11/16/2011, 10:56

مؤشرات حاسبية
يجب شرب أوقية لكل كيلوغرام من وزن الجسم. لاستخدام حاسبة الاحتياجات المائية ببساطة أدخل وزنك في الكيلوغرام وسوف تقوم الحاسبة بحساب حاجة جسمك اليومية من الماء ، لذلك حاول تناول هذه الكمية من الماء يومياً و أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي محاولة جعل الماء معك مباشرة و أمام عينيك خلال أدائك للنشاطات اليومية.
كمية الماء
يشكل الماء نسبة كبيرة من أجسامنا ( ما يقارب 75% )و لأن هذه النسبة مرتفعة ، فيجب أن تستهلك يوميا كمية مناسبة من الماء كل يوم تناسب احتياجات جسمك. فالماء ضروري لغالبية الوظائف الهامة في الجسم فانه يساعد على تنظيم والحفاظ على درجة حرارة الجسم ينقل الغذاء و الأوكسيجين ، ويرطب الفم والعينين والأنف والشعر والجلد والمفاصل والجهاز الهضمي. متوسط ما يفقده الشخص البالغ نحو 2،5 لتر ماء يوميا خلال التنفس، العرق وإخراج. الفضلات. . وتبدأ أعراض تدهور الجسم في الظهور حين يفقد الجسم 5 ٪ من اجمالى حجم المياه فيه . في البالغين الأصحاء ، يعتبر هذا نوع من التعب وعدم الراحة العامة ، في حين أن للرضيع ، يمكن يتجفف. في شخص مسن فإن ضياع 5 ٪ من المياه يسبب خللاً في كيمياء الجسم ، لا سيما إذا كانت النسبة المئوية للصوديوم هي الغالبة. ويمكن مشاهدة أعراض الشيخوخة مثل التجاعيد والنوام وحتى حدوث توهان. فقدان المياه مستمرة مع مرور الوقت سوف يسرع الشيخوخة ، فضلا عن زيادة مخاطر الأمراض. إذا لم يتم تمويل جسمك بما فيه الكفاية ، فإن الخلايا سوف تسحب الماء من الدورة الدموية ، مما يجعل القلب يعمل بجد أكثر. وفي الوقت نفسه ، لا يمكن الكلى في تنقية الدم بشكل فعال. وعندما يحدث ذلك ، فإن بعضا من عبء عمل الكلى ينتقل إلى الكبد وغيره من الأجهزة ، والتي قد تسبب لها الاجهاد . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتطور عددا من الظروف الصحية البسيطة مثل الإمساك ، وجفاف الجلد وحكة في الجلد ، حب الشباب ، ونزيف في الأنف ، التهاب المسالك البولية ، السعال ، العطاس ، والضغط على الجيوب ، والصداع. لذا ، ماذا يكفي من المياه بالنسبة لك؟ الحد الأدنى لكمية المياه التي تحتاجها تعتمد على وزن الجسم. ولحساب أكثر دقة ، فيجب شرب أوقية لكل كيلوغرام من وزن الجسم. لاستخدام حاسبة الاحتياجات المائية ببساطة أدخل وزنك في الكيلوغرام وسوف تقوم الحاسبة بحساب حاجة جسمك اليومية من الماء ، لذلك حاول تناول هذه الكمية من الماء يومياً و أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي محاولة جعل الماء معك مباشرة و أمام عينيك خلال أدائك للنشاطات اليومية. في حين أن الماء مهم جدا لصحتك، وهناك بعض الحالات التي يكون عندها شرب كميات كبيرة من الماء قد يسبب مشاكل : إذا كان لديك أي مشاكل في الكلى أو الغدة الكظرية، أو تتناول مدرات البول،فإنك تحتاج إلى استشارة الطبيب حول كمية الماء التي تحتاجها يوميا لا تشرب كل ما تحتاجه من الماء في كل يوم مرة واحدة يجب تقسيم ما تحتاجه من الماء و شرب عدة أكواب من الماء طوال اليوم، خاصة إذا كنت تمارس التمارين الرياضية الثقيلة.







 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
فؤاد حسني الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز
avatar

العذراء
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمر : 75
البلد /المدينة : فيينا - النمسا

مُساهمةموضوع: رد: الماء   11/16/2011, 12:04

شكرا لك على هذه المعلومة الصحية الجميلة ولبقية المعلومات التي تقدمينها بشكل دائم دون كلل أو ملل, إن شاء الله بأن يمنحك القوة والصحة الجيدة لكي تعطي المزيد, والله الموفق.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابتسام موسى المجالي
مشرف
avatar

تاريخ التسجيل : 20/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: الماء؟   2/10/2015, 20:43

شكرا لك للمعلومات الرائعه والمفيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الماء؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --الطب والصحة العامة(المقالات) :: الطب الطبيعي-
انتقل الى: