الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 هرب من الموت في ليبيا ليواجه الإعدام بمصر!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميسون احمد
المراقبة العامة الاولى
المراقبة العامة الاولى


تاريخ التسجيل : 01/06/2010

بطاقة الشخصية
المجلة: 0

مُساهمةموضوع: هرب من الموت في ليبيا ليواجه الإعدام بمصر!!   3/3/2011, 21:45



لم يكن يعلم أن هروبه من عمليات القمع الدموية التي يرتكبها نظام الزعيم الليبي معمر القذافي خوفًا من الموت سيقوده إلى "حبل المشنقة" لتنفيذ حكم الإعدام الصادر ضده، لكنه يرى في النهاية أن الموت ببلاده أفضل، هكذا قال مستسلمًا لقضائه بعد القبض عليه.
فقد ألقت سلطات مطار القاهرة الأربعاء القبض على هارب من تنفيذ حكم بالإعدام أثناء عودته ضمن الفارين من الاحتجاجات القوية ضد نظام العقيد معمر القذافي في ليبيا والتي تواجه بعنف من قبل النظام.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر بالمطار، إنه و"أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب أحدى طائرات الجسر الجوي المصري من طرابلس تبين وجود اسم احد الركاب على قوائم ترقب الوصول، وبفحص ملف الراكب تبين انه هارب من حكم بالإعدام".
واعترف الراكب، أمام رجال الأمن، بانه خاف من الموت في ليبيا بسبب الأوضاع المتدهورة هناك وقرر العودة إلى مصر والمعارضة في الحكم الصادر ضده "ولو فقدت الأمل في تخفيف الحكم، فالموت في مصر أفضل". وقام رجال الأمن بترحيل الراكب إلى الجهات المختصة لتنفيذ الحكم.
ويوجد نحو مليون ونصف مليون عامل مصري في ليبيا- بحسب التقديرات الرسمية- وقد نزح الآلاف مع تصاعد حدة العنف في البلاد، في ظل أعمال القمع الدموي من جانب النظام الليبي للمحتجين المطالبين بإسقاط الزعيم معمر القذافي.
في الأثناء، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الأربعاء، أن فرنسا سوف ترسل طائرات وسفينة للمساعدة في إعادة آلاف المصريين العالقين علي الحدود الغربية لليبيا مع تونس.
وسوف تبدأ الطائرات والسفينة البحرية الكبيرة "قريبا" في نقل المصريين إلي بلادهم من المنطقة الحدودية التي بها عشرات الآلاف من الفارين من العنف الدائر في ليبيا علي مدار الأسبوعين الماضيين، بحسب ما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.
وقالت وزارة الخارجية إنها تتوقع أن تجلي ما لايقل عن 5000 شخص خلال الأسبوع المقبل. ويشار إلي أن معظم الفارين من العاملين المصريين.
ويأتي تدخل فرنسا في أعقاب الدعوات المتكررة من وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والصليب الأحمر للمساعدة في الحد من الأزمة الإنسانية علي الحدود.
وأشار بيان للسفارة المصرية فى تونس إلي أن 40900 مصرى قد وصلوا إلى الأراضى التونسية فارين من الأوضاع الحالية في ليبيا فى الوقت الذى جري فيه نقل 22950 منهم إلى مصر ليتبقى 16950 مصريا ينتظرون
نقلهم إلى بلادهم .
وقال البيان إن وزارة الخارجية المصرية تعاقدت على تسيير 30 رحلة جوية اليوم الأربعاء لنقل المواطنين المصريين من مطار جربة التونسى إلى مطار القاهرة الدولي.
منقوووووووول





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: رد: هرب من الموت في ليبيا ليواجه الإعدام بمصر!!   3/3/2011, 21:53

شكر ميسون كان عليه ان يتذكر انه محكوم بالاعدام
وكان اجله هكذا







 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
 
هرب من الموت في ليبيا ليواجه الإعدام بمصر!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --المنتدى العام (كل ما تحب)-
انتقل الى: