الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 سكر الحمل: أسبابه وطرق الوقاية منه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بثينة الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز


الميزان
تاريخ التسجيل : 18/02/2012
العمر : 60
البلد /المدينة : النمسا / فيينا

مُساهمةموضوع: سكر الحمل: أسبابه وطرق الوقاية منه   2/1/2016, 18:40

سكر الحمل: أسبابه وطرق الوقاية منه





للوقاية من الإصابة بمرض سكر الحمل، ينصح الأطباء الألمان جميع الحوامل بتجنب الأكل عن شخصين، و بضرورة إتباع نظام غذائي متوازن، وممارسة الرياضة لحماية الجنين من السمنة والإصابة بمرض السكر فيما بعد



"تناول كمية مضاعفة من الطعام أثناء الحمل هو اعتقاد خاطئ جدا ويجب تجنبه أثناء الحمل"، وهو تماما ما أكدته أندريا (37 ربيعا)، فهي تنتظر مولودها الثالث خلال الأسابيع المقبلة. ولم تتجاوز الزيادة في وزنها أكثر من 9 كيلوغرامات  خلال فترة الحمل، وهي زيادة ضمن الحدود المقبولة، حسبما تؤكد القابلة ميشائيلا بيكر التي تشرف على أندريا خلال فترة حملها وتراقب وزنها باستمرار.
وبالرغم من تزايد حاجة الأم الحامل إلى بعض العناصر الغذائية الهامة، إلا أن أندريا تسعى أثناء الحمل إلى المحافظة على سلوكها في تناول الطعام، حسبما تروي وتضيف "لا تزيد السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم  أثناء الحمل عن 300 سعرة، وهو ما يعادل تفاحة وشريحة خبز واحدة".

وجبتان مقابل واحدة

http://dw.com/p/18Q7b

ورغم الشهية الزائدة التي تعاني منها بعض الأمهات أثناء فترة حملهن، إلا أن الطبيب خالد محمود الشرافي، أخصائي توليد وأمراض النسائية في برلين، ينصح  في حديث له مع DW  الأم الحامل بضرورة  إتباع سلوك غذائي خاص يقيها من زيادة الوزن. ويشرح الطبيب خالد هذا السلوك الغذائي موضحا "على الأم الحامل تقسيم الوجبات الرئيسية إلى وجبات صغيرة ومتعددة، تتناول خلالها كمية قليلة من الطعام".
ويؤكد الطبيب خالد على ضرورة اهتمام الأم الحامل بنوع غذائها مشيرا إلى أن العناصر الغذائية المهمة لها في هذه المرحلة  هي حامض الفوليك والحديد واليود. ويستطرد قائلا "الغذاء المتوازن بالنسبة للأم الحامل يعتمد على تناول الفواكه والخضار بشكل أساسي إلى جانب النشويات واللحوم".

"أساس الحياة الصحية يبدأ في الرحم"

وفي ألمانيا تُخصص دورات خاصة بالأمهات الحوامل لتوعيتهن بأهمية المحافظة على التوازن الغذائي وخطورة السمنة الزائدة على الأم وجنينها أثناء الحمل، إذ تؤدي السمنة الزائدة إلى تعرض الأم الحامل للإصابة بمرض سكر الحمل، ما يسبب زيادة كبيرة في حجم الجنين مؤديا إلى مخاطر أثناء الولادة، حسبما تشرح أخصائية التغذية، اينيس غيلهاوس، وتضيف قائلة "يمكن أن تكون إصابة المرأة بسكر الحمل سببا في ظهور مرض السكر سريعا فيما بعد".


برمجة السمنة لدى الجنين تتم في الرحم

وتؤكد اينيس على أن أساس الحياة الصحية يبدأ في الرحم. إذ يتكيف جسم الجنين مع عملية الاستقلاب الغذائي للأم. وبناءا عليه تتم برمجة السمنة لديه، فإذا كانت الأم تعاني من السمنة الزائدة، يزيد خطر تعرض المولود للسمنة الزائدة أو مرض السكر فيما بعد.
وتنصح  القابلة، ميشائيلا بيكر، جميع اللواتي يرغبن بالإنجاب أن يبدأن الحمل بدون زيادة في الوزن، وتدعوهن إلى عدم التوقف عن ممارسة الرياضة، شريطة  ألا تتجاوز نبضات القلب الـ 130 نبضة في الدقيقة ، مشيرة إلى ضرورة الابتعاد عن التدريبات الخاصة بعضلات البطن،والمثابرة على تدريبات عضلات الذراعين والساقين والظهر.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: رد: سكر الحمل: أسبابه وطرق الوقاية منه   2/3/2016, 16:25

معلومات مهمة جدا عن سكر الحمل شكرا لك







 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
 
سكر الحمل: أسبابه وطرق الوقاية منه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --الطب والصحة العامة(المقالات) :: اخبار طبية-
انتقل الى: