الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 متى يجب الامتناع كُليا ً عن الزنجبيل ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمار الزعبي
عضوماسي
عضوماسي


الثور
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
العمر : 46
البلد /المدينة : سوريا الحبيبة

بطاقة الشخصية
المجلة: 0

مُساهمةموضوع: متى يجب الامتناع كُليا ً عن الزنجبيل ؟   8/12/2015, 13:31


متى يجب الامتناع كُليا ً عن الزنجبيل ؟
يختلف تأثير الطعام في الجسم من إنسان إلى آخر، وبالتالي، يمكن لمواد غذائية معيّنة أن تكون علاجاً لشخص ما بينما تكون أشبه بسمّ لنظيره!
ومن أهمّ المأكولات التي ينطبق عليها هذا الاستنتاج، الزنجبيل الذي أصبح منتجاً رئيسيّاً في جميع التوصيات الصحّية الصادرة خلال الأعوام الأخيرة. لكن مَن هُم الأشخاص الذين عليهم تفادي استهلاك هذا النوع من المُنكِّهات؟.
استُخدم الزنجبيل منذ القِدم بفضل قدرته على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، وبالتالي، فهو يُعتَبَر علاجاً لكلّ شيء. فهو يحتوي على أنزيمات عديدة تساعد على تفكيك الأطعمة، وهضمها، وإزالة السموم.
وفي الواقع، وصف العلماء الزنجبيل بإحدى المواد الطبيعية الأقوى عالميًّا! كيف لا وهو يساعد أيضاً في القضاء على الغثيان، والتخلّص من مشاكل الجهاز التنفّسي، كالسعال والرشح والتهاب الحلق، بفضل خصائصه المضادّة للبكتيريا.
فضلاً عن أنه ينشّط الدورة الدموية، ويُداوي التسمُّم، وينظّم حركة الأمعاء. وهذا ليس كلّ شيء، بل تبيّن أيضاً أنّ الزنجبيل يقضي على الطُفيليّات، ويخفّض نسَب الدهون المحيطة بالبطن، ويحمي بطانة المعدة ويقلّل بالتالي الغازات ويهضم البروتينات والدهون، ويُستخدَم كعلاج طبيعي لسرطان الرحم وإبطاء نموّ خلايا سرطان القولون.
لكن رغم هذه الإيجابيات، فإنّ هذا المُنكّه لا يخلو من المخاطر الصحّية على بعض الأشخاص. فاستناداً إلى الخبراء، يُمنع استهلاك أكثر من 4 غرامات من الزنجبيل في اليوم، وعندما يتمّ تخطّي هذه الجرعة، يمكن المعاناة من الغثيان أو حرقة المعدة أو حتّى من أوجاع شديدة.
أما الأشخاص الذين عليهم تفادي الزنجبيل نهائياً، فهم:
الحوامل: بسبب المُنشِّطات الطبيعية القويّة التي يملكها، يمكن للزنجبيل أن يؤدي إلى انقباضات سابِقة لأوانها وبالتالي حدوث ولادة مُبكرة. لذلك من الضروري أن تتفادى الحامل وضع هذا البهار داخل أطباقها، خصوصًا خلال الأسابيع الأخيرة من حملها.
الأشخاص الذين يعانون نقصاً في الوزن: يُعتبر الزنجبيل ممتازًا لكلّ من يرغب في التخلّص من كيلوغراماته الإضافية بما أنه يقطع الشهيّة ويساعد على إزالة الدهون. لكن في المقابل، يجب على كلّ من يبلغ معدَّل وزنه أقلّ من الطبيعي، ويريد اكتساب بضعة كيلوغرامات إضافية أن يتجنّب هذا البهار وأيّ مُكمّل آخر يدخل في تركيبته.
كلّ من يعاني أمراض الدم: يرفع الزنجبيل تدفّق الدم ويحفّزه، وهذا أمر جيّد بشكل عام، لكن ليس للأشخاص الذين يعانون اضطرابات الدم مثل الهيموفيليا. ففي مثل هذه الحال، يمكن لهذا النبات "العجيب" أن يزيد الأوضاع سوءاً. يجب على كلّ شخص يتناول أدوية لمثل هذه الاضطرابات أن يدرك تماماً أنّ الزنجبيل يمكن أن يُلغي تأثيرها.
الأشخاص الذين يتلقّون العلاج: إذا كنتم تأخذون عقاقير ضغط الدم أو السكّري، يجب ألّا تستهلكوا الزنجبيل بما أنه يؤثّر في طريقة عمل هذه الأدوية داخل الجسم. إنّ الجمع بين الزنجبيل ومُضادّات التخثّر ومثبّطات البيتا وأدوية السكّري هو أمر محفوف بالمخاطر.
إذا كنتم تنتمون إلى إحدى الفئات المذكورة، ابتعدوا نهائياً عن الزنجبيل واستبدلوه بمُنكّهات أخرى بعد الاطلاع على خصائصها الجيّدة وانعكاساتها المُحتملة، والأهم استشارة الطبيب خصوصاً إذا كنتم تأخذون أدوية معيّنة لمعرفة الكمية المسموحة والتفاعلات المُحتملة. يوجد كمّ هائل من ألذّ البهارات، لذلك اختاروا الأنسب لصحّتكم والأهمّ ألّا تُفرطوا في الكمية!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمار الزعبي
عضوماسي
عضوماسي


الثور
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
العمر : 46
البلد /المدينة : سوريا الحبيبة

بطاقة الشخصية
المجلة: 0

مُساهمةموضوع: رد: متى يجب الامتناع كُليا ً عن الزنجبيل ؟   8/12/2015, 16:34

مشاركاتكم بالمجموعة   ..

  • أنت و‏‎Ghido Sanjakdar‎‏ و‏أبتسام المجالي‏ و‏‎Hayat Al Zou'bi‎‏ معجبون بهذا.


  • أبتسام المجالي شكرا لك للمعلومه



  • د.م انوار صفار لكن رغم هذه الإيجابيات، فإنّ هذا المُنكّه لا يخلو من المخاطر الصحّية على بعض الأشخاص. فاستناداً إلى الخبراء، يُمنع استهلاك أكثر من 4 غرامات من الزنجبيل في اليوم، وعندما يتمّ تخطّي هذه الجرعة، يمكن المعاناة من الغثيان أو حرقة المعدة أو حتّى من أوجاع شديدة. مقال مهم جدا حيث الكثير يعتبون اكل الزنجبيل لكثرة شئ جيد شكرا لك

  • د.م انوار صفار نتمنى نقلها الى المنتدى مع الشكر


  • أسماء أبو ملوح جزاك الله خيراً... معلومات مهمه 


  • Hayat Al Zou'bi معلومات مهمة وكافية عن الزنجبيل ... شكرا لك


  • Ammar Alzoubi مشكورين مروركم الرائع وفعلا ً تم نقلها منذ نشرها للمنتدى وهذا الرابط >>


  • Ammar Alzoubi

    [url=http://eng-art.montadarabi.com/t24752-topic?highlight=%D8%AA%D9%89 %D9%8A%D8%AC%D8%A8 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%AA%D9%86%D8%A7%D8%B9 %D9%83%D9%8F%D9%84%D9%8A%D8%A7 %D9%8B %D8%B9%D9%86 %D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%86%D8%AC%D8%A8%D9%8A%D9%84 %D8%9F]http://eng-art.montadarabi.com/t24752-topic...[/url]


    متى يجب الامتناع كُليا ً عن الزنجبيل ؟ - متى يجب الامتناع كُليا ً عن الزنجبيل ؟




  • Ghido Sanjakdar تفصيل رائع عن سلبيات وايجابيات الزنجبيل كفيت ووفيت عمار تسلم ايدك


  • Ammar Alzoubi والأروع أكيد 100 % مرورك المميز Ghido Sanjakdar




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بثينة الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز


الميزان
تاريخ التسجيل : 18/02/2012
العمر : 60
البلد /المدينة : النمسا / فيينا

مُساهمةموضوع: رد: متى يجب الامتناع كُليا ً عن الزنجبيل ؟   8/12/2015, 19:30

معلومات قيمة ومهمة لصحة الانسان, جزاك الله خيراً






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متى يجب الامتناع كُليا ً عن الزنجبيل ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --الطب والصحة العامة(المقالات) :: اخبار طبية-
انتقل الى: