الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 مشروع قانون خمسة دولارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: مشروع قانون خمسة دولارات    4/9/2015, 14:50

الولايات المتحدة الأمريكية (5 $) هو المذهب من عملة الولايات المتحدة . الحالي 5 $ مشروع قانون ميزات ال16 الرئيس الأمريكي (1861-1865)، ابراهام لنكولن صورة الصورة على الجبهة و ينكولن التذكاري على ظهره. كل 5 $ السندات التي صدرت اليوم هي الاحتياطي الفيدرالي ملاحظات . يتم تسليم سندات الدولار خمسة من الاحتياطي الفيدرالي البنوك في الأشرطة الحمراء من 100 فواتير لكل منهما.
ورقة 5 دولارات والملقب أحيانا "زعنفة". هذا المصطلح الألمانية / اليديشية الجذور ويرتبط عن بعد إلى اللغة الإنجليزية "خمسة"، لكنه أقل شيوعا بكثير اليوم مما كانت عليه في أواخر 19 وأوائل القرن ال20.
في مكتب النقش والطباعة وتقول متوسط ​​عمر مشروع قانون 5 $ في التداول هو 3.8 سنوات قبل أن يتم استبداله بسبب ارتداء. [ 1 ]



1862 $ 5 المناقصات القانونية مذكرة





ماثيو برادي صورة لينكولن التي اتخذت في 9 فبراير 1864، تستخدم لالحالي 5 $ مشروع القانون.[ 3 ]

وتم الاعلان عن إعادة تصميم 5 $ مشروع قانون في 20 سبتمبر 2007، وصدر في 13 مارس 2008 أثناء حفل أقيم في كوخ الرئيس لينكولن . ميزات الأمان الجديدة والمحسنة تجعل من السهل للتحقق الجديد ورقة 5 دولارات وأكثر صعوبة لالمزورين المحتملين لإعادة إنتاج. إعادة تصميم 5 $ مشروع قانون له:

  • العلامات المائية: هناك الآن اثنين من العلامات المائية. وتوجد الترقيم "5" علامة مائية كبيرة في مساحة فارغة إلى يمين الصورة، لتحل محل صورة العلامة المائية من الرئيس لينكولن الاطلاع على الفواتير السابقة. تمت إضافة ويقع إلى اليسار من الصورة - علامة مائية الثانية - العمود الجديد من ثلاثة الصغيرة "5" ليالي.
  • موضوع الأمن: إن موضوع الأمن جزءا لا يتجزأ من يعمل عموديا ويقع الآن على يمين الصورة. الحروف "USA"، يليه الرقم "5" في نمط بالتناوب مرئية على طول موضوع من كلا الجانبين من مشروع القانون. الخيط الأزرق يضيء عندما عقدت تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية ( blacklight ). [ 4 ]

ميزات التصميم 

تبقى $ 5 مشاريع قوانين جديدة من نفس الحجم وتستخدم نفس ولكن تعزيز صور والصور التاريخية. الفرق الأكثر وضوحا هو التلوين الخفيف الأرجواني المركز من مشروع القانون، الذي يمزج في الرمادي بالقرب من الحواف.
وعلى غرار مؤخرا إعادة تصميم 10 دولارا، 20 دولارا و50 $ فواتير، الجديد $ 5 مشروع قانون يضم رمزا الأمريكي للحرية المطبوعة في الخلفية: و ختم الولايات المتحدة العظيم ، ويضم النسر والدرع، طبعت في الأرجواني إلى حق صورة وقوس من النجوم الأرجواني تحيط حد سواء وبين صورة.
عندما شيد نصب لنكولن التذكاري أسماء 48 دولة كانت محفورة على ذلك. صورة نصب لنكولن التذكاري على ورقة 5 دولارات يحتوي فقط على أسماء 26 ولاية. هذه هي الدول 26 التي يمكن رؤيتها على الجانب الأمامي من النصب التذكاري لينكولن وهو ما في الصورة على ورقة 5 دولارات ..

عناصر التصميم الإضافية 


  • على خلفية مشروع القانون، أكبر والأرجواني الرقم "5" يظهر في الزاوية اليمنى السفلى لمساعدة أولئك الذين يعانون من إعاقات بصرية للتمييز بين طائفة. هذا واسع "5" يشمل أيضا عبارة "USA FIVE" بحروف صغيرة بيضاء.
  • تم إزالة الحدود البيضاوي حول صورة الرئيس لينكولن على الجبهة، والمقالة القصيرة لينكولن التذكاري على ظهره. وقد تم تعزيز كل من النقوش.
  • تطبع صغيرة صفراء "05" الصورة إلى اليسار من صورة على واجهة مشروع القانون، وعلى يمين المصغر لينكولن التذكاري على ظهره. الأصفار في "05" ليالي تشكل " كوكبة EURion "لمنع النسخ من مشروع القانون.

ميزات أخرى 






أول بحجم صغير 5 $ الولايات المتحدة الأمريكية ملاحظة المطبوعة (سميثسونيان).




هاواي مذكرة الطباعة الفوقية .




أول 1953 $ 5 فضية شهادة المطبوعة (سميثسونيان).




  • Microprinting: إن إعادة تصميم 5 $ فاتورة يتميز microprinting ، وهو نقش النص الصغير، على الجبهة لمشروع القانون في ثلاثة مجالات هي: عبارة "خمسة دولارات" يمكن العثور تتكرر داخل اليسار واليمين حدود القانون. عبارة "E PLURIBUS أونوم" تظهر في الجزء العلوي من الدرع داخل الختم العظيم. وكلمة "USA" ويتكرر في بين الأعمدة من الدرع. على خلفية مشروع القانون تظهر عبارة "USA FIVE" على طول حافة واحدة من كبير الأرجواني "5". لأنها صغيرة جدا، وهذه الكلمات microprinted من الصعب تكرار.








 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
 
مشروع قانون خمسة دولارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --المنتدى العام (كل ما تحب)-
انتقل الى: