الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 فوائد الكاري والكركم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بثينة الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز
avatar

الميزان
تاريخ التسجيل : 18/02/2012
العمر : 62
البلد /المدينة : النمسا / فيينا

مُساهمةموضوع: فوائد الكاري والكركم   1/6/2015, 21:03

فوائد الكاري والكركم





عندما نفكّر ببهار الكاري، نتخيل فورا مكونا رئيسا لوجبة طعام هندية لذيذة. لكن استنادا إلى بحث حالي، قد يكون مسحوق الكاري أكثر من مجرد تابل بسيط ولذيذ: بل قد يلعب دورا في منع السرطان. تشير الأدلة إلا أنّ مسحوق الكاري، والكركم، يحتويان على مركّبات نشيطة تمنع تعاقب بعض أنواع السرطان، بضمن ذلك القولون المستقيم، والثدي، والجلد، والبروستات.

قد يفاجئ البعض عندما يعلمون بأن مسحوق الكاري ليس في الحقيقة تابل وحيد. بل في الحقيقة هو مزيج معطّر من عدّة أعشاب وتوابل. مثل أيّ وصفة، توجدّ آلاف الأنواع من مسحوق الكاري، لكن الكركم يدخل فيه بشكل دائما تقريبا. وعلى أية حال، فالكاري يأخذ من الكركم لونه الذهبي المألوف، الذي يلطّخ الملاعق الخشبية لكبار الطبّاخين.


ملعقة من بهار الكركم يوميا تبعد عنك السرطان 
أكد خبير هندي في علوم التغذية أن ملعقة صغيرة من بهار الكركم يومياً تبعد عنك خطر السرطانات. 
وقال مدير المعهد الوطني للتغذية في حيدر آباد الدكتور كامالا كريشناسوامي إن نصيحة الأمهات والجدات بإضافة الكركم إلى بهارات الكاري لا تحسن نكهة الطعام فحسب بل وتحمي جسم الإنسان أيضاً, مشيراً إلى أن الكركم يتمتع بخصائص مضادة للسرطان ويحمي الجسم من الأورام الخبيثة. 
وأشار الخبير الهندي إلى أن مادة "كيوركيومين" -وهي العنصر النشط في الكركم- أثبتت فعاليتها في عكس الإصابات السرطانية, موضحاً أن هذه المادة مركب قوي مضاد للأكسدة يمنع تلف الخلايا المسببة للسرطان, كما ينصح بها كعلاج طبيعي لالتهابات المفاصل أيضا نظرا لخصائصها المضادة للالتهاب.
وأظهرت دراسة أجراها الباحثون في المعهد الوطني للتغذية في حيدر آباد, أن طلاء البطانة الداخلية من الخدود قلل معدلات الإصابة بسرطان الفم عند النساء 


وحذر الخبراء في تقرير سجلته صحيفة "ذي تايمز أوف إنديا" من أن التغييرات السلبية في العادات الغذائية ستسبب زيادة في معدلات الإصابة العالمية بالسرطان الذي سيزداد عبئه على مدى السنوات القادمة. 
ويرى الباحثون أن الاستهلاك القليل من الخضروات والفواكه يهيئ الفرصة لنمو الأورام الخبيثة في الجسم, لذلك فإن الإكثار من تناولها يحمي الإنسان من الأمراض ولا سيما الخطيرة منها. 
فضلا عن كون الكركم مضادا قويا للأكسدة وللفيروسات وللالتهابات وللسرطان ويتمتع بخصائص خافضة للكولسترول, يَنصح العلماء به لعلاج مرضى ((((( التهاب الكبد الوبائي سي ))))) 
فقد أظهرت الدراسات أن الكركم أكثر فعالية من خلاصة الشاي الأخضر في تثبيط التلف الفيروسي لخلايا الكبد, وذلك بعد أن ثبتت قدرته على تحفيز الانتحار الذاتي المبرمج للخلايا السرطانية 
وتوصل الباحثون بعد دراسة العناصر الطبيعية التي تشجع الانتحار الذاتي للخلايا الخبيثة وتطويرها كجيل جديد من أدوية السرطان مثل السيلينيوم وفيتامين (أ) والشاي الأخضر وفيتامين (د3), إلى أن مادة "كركيومين" -وهي خلاصة مضادة للأكسدة مستخلصة من بهار الكركم ذو الخصائص الصحية المتميزة- هي الأكثر فعالية إذ أظهرت قدرة فريدة على تقليص الخلايا وتكسير المادة الوراثية "دي إن إيه" وإعاقة برمجة الإشارات الخلوية, وهذه المظاهر جميعها تشير إلى عملية الانتحار الذاتي.
ويرى الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة "التغذية والسرطان" أن على مرضى السرطان أن يتعاطوا ما بين 2000 و4000 مليغرام يوميا من خلاصة كركيومين مع وجبة غنية بالمغذيات, حيث تعمل هذه المادة على تجديد وظائف الكبد وحمايته من الأمراض التي تصيبه 
الكركم Turmeric 
يستخدم الكركم على نطاق واسع في الهند وآسيا لعلاج القرحة ويقولون إن الكركم نعمة من الله على الفقراء فهو علاج القرحة عند الفقراء وبعد دراسات عملت في تايلندا وجد أن أخذ كسبولات محضرة من الكركم تحتوي على 250ملليجم بمعدل كبسولة ثلاث مرات يومياً تشفي القرحة ويقال إن الأدوية المشيدة لعلاج القرحة كان سعرها ثمانية أضعاف سعر كبسولات الكركم ولذلك يقال استخدم الكركم حتي لو كنت غنياً. 
.يؤخذ نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الجاف وتضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب ويمكن استعمال 2جرام من المسحوق مرتين الى ثلاث مرات في اليوم بين الوجبات. 
ولعلاج الهالات السوداء وعلامات الشيخوخة يمكن استخدام الكركم بعد سحقه سحقاً ناعماً وخلطه مع الفازلين والدهان مرتين يومياً مرة في الصباح ومرة في المساء.

   
يعتبر الكركم من عائلة الزنجبيل فهو يشبهه لحد كبير في الشكل غير ان الكركم يتلون بالون الاصفر الفاقع ويوجد منه الاصفر المائل للبرتقالي وهو موجود بالهند كما ان الهند هي اكثر الدول استخداما له فهو يدخل في اغلبية المطبخ الهندي وبعد معرفتي به سوف يكون ضمن اكلاتي ايضا والمركبات الموجوده بالكركم لها فوائد كبيره تجعله هو نفسه صيدليه شبه كامله  واليكم بعض من فوائده .
فوائدعشبة الكركم :


 
الكركم يحارب سرطان المبيض لوجود مادة الكركمين الموجوده في جذور نبات الكركم التي تجعل خلايا السرطان تستجيب للعلاج الاشعاعي والكيميائي والحد من السميه المرتبطه بهما كما اثبت علماء في الطب البديل ان الكركم له القدره علي القضاء علي خلايا سرطان المريء خلال 24 ساعة فقط فوجدوا ان الخلايا السرطانيه بدات في هضم نفسها بعد ان قام الكركم باءصدار اشارات قتل للخلايا نفسها كمااته يبطء من امراض الكبد التي يتسبب فيها التدخين واصباغ الشعر كما ان الكركم يساعد علي خفض الوزن ويدخل في الكثير من الاطباق الهنديه فبه مادة كيميائيه تمنع نمو الانسجه الدهنيه كما تمنع تشكل اوعيه دمويه جديده مما يحد من نمو الانسجه الدهنيه التي تسبب السمنه



 كما اكد باحثون امريكيون ان الكركم يخفض خطر الاصابه بمرض السرطان والزهايمر وقد يخفف من احتمال الاصابه بالجاطه الدماغية وهو مضاد للاكسده والتهاب المفاصل ومضاد لللاورام السرطانيه ويساعد علي تعزيز صحة شرايين القلب ويساعد في التخلص من تقلصات الدوره الشهريه للسيدات والبنات والتهاب الكبد وحصوات المراره والتهاب المفاصل كما انه يعالج بعض حالات الاسهال المزمن والديدان وله فاعليه في علاج السعال ونزلات البرد واحتقان الحلق واللوزتين والربو الشعبي كما انه يساهم في التئام الجروح ويساعد علي تكون كرات الدم الحمراء ومنشط للمناعة والقوة الذهنيه وهو مضاد للروما تزم وعلاج الحمي وارتفاع درجة الحراره ويساعد علي استعادة نشاط وحيوية القلب وشفاؤه من الجروح كما ن الكركم يؤثر بشكل علي نواة الخلايا ويعيق النشاط غير الطبيعي للكروموزومات عند الشعور العصبي والنفسي ويمنع الانتاج المفرط للبروتينات في الجسم 

وجدت دراسة جديدة أن الكاري قد يساعد في عدم الإصابة بأزمات قلبية لدى الأشخاص الذين خضعوا لجراحة الشريان التاجي التحويلية.
وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن باحثين في جامعة شيانغ ماي التايلاندية وجدوا أن نبات الكركم الذي يستخرج منه الكاري، قد يخفف من خطر إصابة الأشخاص الذين خضعوا لجراحة الشريان التاجي التحويلية بأزمة قلبية، لدى تناوله مع الأدوية العلاجية التقليدية.
وتجرى جراحة الشريان التاجي التحويلية، من أجل تحسين ضخ الدم إلى القلب. ويقول علماء إن الالتهابات تلعب دوراً كبيراً في الإصابة بأمراض عدة، بينها أمراض القلب، لكن الكركم يؤثر في ذلك، فهو معروف بمزاياه المضادة للأكسـدة والمضادة للالتهاب.
وقال الباحث بارات أغاروال، من مركز «اندرسون» للسرطان في تكساس، الذي درس استخدام الكركم في علاج السرطان، إن الكركم «مشجّع جداً جداً».
وشملت الدراسة 121 مريضاً خضعوا لجراحة الشريان التاجي التحويلية في المستشفى بين العامين 2009 و.2001
وتناول نصف هؤلاء غراماً واحداً من الكركم أربع مرات يومياً، بدءاً من اليوم الثالث قبل الجراحة حتى اليوم الخامس بعدها. ووجـد الباحثـون أن الأشخاص الذين يتناولون الكاري ينخفض لديهم خطـر الإصابة بأزمات قلبية بعد الجراحة بنسبة 65٪.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فؤاد حسني الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز
avatar

العذراء
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمر : 75
البلد /المدينة : فيينا - النمسا

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الكاري والكركم    1/6/2015, 23:56

فقد أظهرت الدراسات أن الكركم أكثر فعالية من خلاصة الشاي الأخضر في تثبيط التلف الفيروسي لخلايا الكبد, وذلك بعد أن ثبتت قدرته على تحفيز الانتحار الذاتي المبرمج للخلايا السرطانية.
وجدت دراسة جديدة أن الكاري قد يساعد في عدم الإصابة بأزمات قلبية لدى الأشخاص الذين خضعوا لجراحة الشريان التاجي التحويلية.
شكرك لك لهذه المعلومات الطبية في فوائد الكاري والكركم






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الكاري والكركم   1/7/2015, 11:33

وجدت دراسة جديدة أن الكاري قد يساعد في عدم الإصابة بأزمات قلبية لدى الأشخاص الذين خضعوا لجراحة الشريان التاجي التحويلية.


معلومة جميلة ومهمة شكرا لك







 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
 
فوائد الكاري والكركم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --الطب والصحة العامة(المقالات) :: الطب الطبيعي-
انتقل الى: