الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 رحلات سياحية إلى مواقع أحداث المسلسلات الكرتونية الشهيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابتسام موسى المجالي
مشرف


تاريخ التسجيل : 20/04/2010

مُساهمةموضوع: رحلات سياحية إلى مواقع أحداث المسلسلات الكرتونية الشهيرة   12/3/2014, 17:38

في ذكرياتنا الطفولية الكثير من الشخصيات الخيالية التي عاشت معنا أجمل الأيام، وكم كنا ننتظر ونترقب بلهفة وحماسة موعد المسلسل "الكرتوني" أو الفيلم المتحرك الذي نحبه ونعشقه، حكايات جميلة وحلقات من الرسوم المتحركة عشناها بتفاصيلها ولانزال نتذكر أحداثها وشخصياتها، ولكل منا بطله الخيالي المفضل واسم عالق في الذهن!

هل كنت تتخيل يوما أن أجمل الرسوم المتحركة التي شاهدتها في صغرك قد تكون موجودة على أرض الواقع؟! هل فكرت يوما بزيارة السهول والمراعي والقرى الحالمة التي تابعتها في صغرك وتجولت بها في أحلامك الطفولية؟! تعرف معنا على مواقع حقيقة ألهمت مخرجي ومؤلفي أشهر المسلسلات والأفلام الكرتونية، مدن وقرى ومعالم سياحية شهيرة يقصدها آلاف السياح سنويا فقط من أجل استعادة الماضي والتمتع بالطفولة من جديد!
هل تخيلت يوما أن الرسوم المتحركة التي شاهدتها في صغرك، مثل بيل وسيباستيان، موجودة على أرض الواقع؟ تعال معنا بزيارة إليها! 222 "هايدي" دائمًا في الألب!





إذا كانت طفولتك في الجيل الذهبي للرسوم الكلاسيكية الخالدة فلابد من أنك تتذكر هذا الاسم جيدا،"هايدي" الطفلة الريفية الطيبة التي نشأت وترعرعت في جبال الألب مع جدها "غريب الأطوار" وصديقها العزيز الراعي "بيتر"، هذه القصة العالمية التي حظيت بشهرة منقطعة النظير. تعود هذه الرواية إلى الكاتبة السويسرية "يوهانا شبيري" التي كتبت قصتها الشهيرة "هايدي" عام 1880، ولم تكن تتوقع هذه الكاتبة الشهرة السريعة لروايتها التي ترجمت إلى أكثر من خمسين لغة، ومازالت إلى يومنا هذا من المسلسلات الكرتونية المحببة لدى الكثير من أطفال العالم.





Heididorf 2
هل تعلم أن السهول والمراعي التي كانت تلعب بها هايدي مع صديقها بيتر هي موجودة بالفعل في منطقة الألب السويسرية التي استوحت منها الكاتبة روايتها؟ ما رأيك بزيارة منطقة "جراوبندن" جنوبي سويسرا كي تقابل الموقع الحقيقي الذي ألهم كاتبة "هايدي" في كتابها، رحلة قد تكون من الأحلام، إن كنت عازبا أو برفقة أطفالك يمكنك الذهاب الآن إلى منطقة "جراوبندن" كي تستعيد متعة الطفولة وتشاهد "قرية هايدي" التي تعيدك إلى أجواء المسلسل مع منزل الجد الحقيقي ومزرعة الحيوانات والطبيعة المذهلة المحيطة بها.




Heididorf
"هايدي دورف" أو قرية هايدي هي وجهة سياحية شهيرة ومحبوبة في سويسرا، يزورها آلاف الأطفال والبالغين سنويا للقيام برحلة في أحضان الطبيعة وهي فرصة للأطفال لتحقيق حلمهم باللعب مع الحيوانات الأليفة في المراعي الخضراء لمنطقة الألب الساحرة، تفتح هذه القرية أبوابها للسياح من 15 مارس إلى 15 نوفمبر، يبلغ سعر التذكرة الشاملة لزيارة القرية وبيت هايدي للشخص البالغ 9,90 فرنك سويسري، وللأطفال ابتداء من سن الخامسة 3,90 فرنك سويسري، وهناك تخفيض للمجموعات السياحية، كما تحوي القرية أكشاك لبيع التذكارات للأطفال والطوابع وغيرها من الأنشطة المسلية، يمكنك قراءة المزيد عن هذه القرية الرائعة عبر موقعها على الرابط التالي:

لزيارة-الموقع


هل تخيلت يوما أن الرسوم المتحركة التي شاهدتها في صغرك، مثل بيل وسيباستيان، موجودة على أرض الواقع؟ تعال معنا بزيارة إليها! 222 إلى جبال البرينيه مع "بيل وسيباستبان"!



كثيرون يتذكرون الفتى سيباستيان الطيب وكلبه "بيل" الأبيض الجميل، وكم كانت طفولتنا مليئة بالمغامرات الخيالية مع هذا المسلسل المفعم بالإثارة والحيوية. هذا الكرتون المقتبس عن رواية للكاتبة الفرنسية "سيسل أوبري" وهو إنتاج فرنسي ياباني مشترك، تدور أحداثه في قرية جبلية بالقرب من سلسلة جبال البيرينيه الشهيرة، وما أجمل أن تجعلها من وجهاتك السياحية القادمة إن تسنى لك زيارة إسبانيا.



Belle And Sebastaan
تشتهر جبال البيرينيه الواقعة بين فرنسا وإسبانيا بأنها من أجمل المناطق السياحية على الإطلاق، إذ لم تلوثها يد الحضارة كثيرا، وقد تم إدراج متاحفها وكهوفها وآثارها المختلفة والمتنوعة التي تعود إلى ما قبل التاريخ على لائحة التراث العالمي لليونسكو، إنها منطقة مثالية لمحبي الثقافة والرياضة والاستجمام، إذ يمكن ممارسة مختلف الرياضات المائية والجبلية والثلجية في هذه المنطقة المناسبة للعطلات الصيفية والشتائية على حد سواء، كما تشتهر هذه الجبال بينابيعها الساخنة العلاجية، حيث أقيمت فيها العديد من المنتجعات الصحية للعناية بالجسم والبشرة، يمكنك الاستلقاء في هذه المياه السحرية التي تريح الأعصاب والعضلات وتوفر مساجا طبيعيا للتعب والارهاق، كما أنها مفيدة للأغراض التجميلية وتنظيف البشرة وغيرها.



Belle And Sebastian
يمكنك الاختيار بين الحجز في فندق أو استئجار أحد البيوت الريفية الهادئة في القرى الجميلة المحيطة بهذه الجبال، وهي من الوجهات المثالية للساعين إلى الهدوء والابتعاد عن ازدحامات السياح في المدن الكبيرة المشهورة، كما تمتاز هذه المنطقة بطعامها الصحي الذي يكثر من استخدام الخضار والفاكهة الحيوية الطبيعية والسلطات الشهية.

إذا كان "بيل وسيباستيان" من مسلسلاتك الكرتونية المفضلة فاحرص على زيارة هذا المكان واستعادة ذكريات المغامرات الطفولية.

هل تخيلت يوما أن الرسوم المتحركة التي شاهدتها في صغرك، مثل بيل وسيباستيان، موجودة على أرض الواقع؟ تعال معنا بزيارة إليها! 222 أهلا بكم في أدنبره الأسكتلندية - مدينة "ساندي بيل"



ساندي بيل الفتاة الشقراء المرحة وصديقها "مارك" الفنان الوسيم، من أجمل مسلسلات الطفولة. هذا المسلسل الكرتوني الذي ظهر أول مرة في اليابان عام 1981، ليأخذ شهرة واسعة في أوروبا وآسيا والعالم العربي، ولعل جمال هذا المسلسل جاء أيضا من جمال المكان الذي استوحى منه أحداثه - اسكتلندا هذا البلد الخرافي الذي يسحر الألباب، ومدينة "أدنبره" على وجه الخصوص، هذه المدينة التي ليس لها مثيل في تاريخها وعوالمها وجمالها مما حدا بالأمم المتحدة إدراجها على لائحة التراث العالمي.



Sandybell 2
يتنوع جمال هذه المدينة التي تجد فيها العديد من المقاهي أو المطاعم التي تحمل اسم "ساندي بيل"، افتخارا بهذا المسلسل الشهير الذي يحتفل بجمالية مدينة ادنبره، بين سحر الريف الهادئ الأخضر وزخارف المدينة الحضارية الحديثة والقديمة على حد سواء، تشتهر هذه المدينة بحدائقها المبهرة وأبنيتها الأثرية المزخرفة وطرقاتها المرصوفة التي تعيدك إلى الزمن الجميل.



Sandybell
والمعروف عن مدينة ادنبره أنها مدينة التسوق بامتياز، وهي من الوجهات المحببة للأوروبيين الباحثين عن متعة التسوق من حيث المنتوجات والجودة والأسعار وأيضا المراكز العديدة وسهلة التنقل، حيث يبدأ التسوق من وسط المدينة في "برنسس ستريت" ومتجر "جينيرز" الذي يعد من أبرز معالم التسوق فيها، لاشك أن "ساندي بيل" ستصبح عالقة أكثر في ذهنك الناضج بعد رحلة تسوق ممتعة في أدنبره!
≡ لجيل "والت ديزني" حصة الأسد

لمتابعي أفلام الرسوم المتحركة التي أنتجتها "والت ديزني" نصيب الأسد من هذه المواقع الحقيقية، ثمة الكثير من الأماكن والمعالم السياحية التي ألهمت صانعي الأفلام في رسم الشخصيات والأماكن الخاصة بهذه الأفلام الشهيرة، لابد بأنك شاهدت بعضها أو جميعها، إذا تعرف معنا على أهم الأماكن التي استوحت "والت ديزني" منها هذه الصور.

قلعة الجميلة النائمة في ألمانيا



القلعة-في-الفيلم-الشهير-الجميلة-النائمة-في-منطقة-بافاريا---نويشفانشتاين
إن كنت تذكر شكل القلعة في الفيلم الشهير "الجميلة النائمة" فاعلم أنها ليست من محض الخيال، بل إنها قلعة شهيرة في ألمانيا في منطقة بافاريا، "نويشفانشتاين" أجمل القلاع الرومانسية على الإطلاق. القلعة أمر ببنائها "لودفيغ الثاني" في القرن التاسع عشر لتكون مكان "خلوة" وتأمل وراحة من عناء الحياة السياسية.
أحدب نوتردام في باريس


Notre Dame

فيلم لاقى رواجا كبيرا لدى الكثير من شعوب العالم المحبين لأفلام الرسوم المتحركة. استوحى الفيلم المبنى الذي كان يعيش فيه "أحدب نوتردام" من كاتدرائية نوتردام في باريس، هذه الكاتدرائية التي تعود إلى عام 1345، وهي واحدة من أروع معالم العمارة القوطية الفرنسية، كما استوحى "فيكتور هوغو" الكاتب الشهير منها مكان إقامة "كواسيمودو" أحد شخصياته الروائية.
علاء الدين في الهند



Alladdin
استوحى الفيلم الشهير "علاء الدين" قصره من قصر "تاج محل" في أجرا بالهند، هذا القصر أو "الضريح" الرائع الذي بناه الامبراطور المغولي شاه جيهان لإحياء ذكرى زوجته الثالثة ممتاز محل عام 1651، وهو مثال جميل لفن العمارة الإسلامية والزخارف المبهرة والبناء المؤلف من المرمر الأبيض.

بوكاهونتاس في فرجينيا



Pocahontas 2

شخصية "بوكاهونتاس" من والت ديزني لم تكن شخصية مختلقة، بل هي امرأة حقيقية عاشت في الولايات المتحدة، ولدت في بلدة "ماتواكا" وعرفت فيما بعد باسم "ريبيكا رالف"، وقد كانت امرأة ذات أصول هندية من ولاية فيرجينيا وعاشت في مستوطنة "جيمس تاون" في فيرجينيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: رد: رحلات سياحية إلى مواقع أحداث المسلسلات الكرتونية الشهيرة   12/3/2014, 18:38

رحلة رائعة الجمال شكرا لك


هايدي كان كارتوني المفضل وما زال 







 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين



عدل سابقا من قبل دكتورة.م انوار صفار في 12/4/2014, 13:50 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
فؤاد حسني الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز


العذراء
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمر : 73
البلد /المدينة : فيينا - النمسا

مُساهمةموضوع: رد: رحلات سياحية إلى مواقع أحداث المسلسلات الكرتونية الشهيرة    12/4/2014, 13:16

شكرا لك لهذه الرحلة عبر ذكرياتنا الماضية للمسلسلات الكرتونية والآن نستنج بأن الأماكن ليست من الخيال ولكنها أماكن حقيقية ورائعة 






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحلات سياحية إلى مواقع أحداث المسلسلات الكرتونية الشهيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --المنتدى العام (كل ما تحب)-
انتقل الى: