الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 لماذا يعتبر مطار شانغي الأفضل في العالم؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بثينة الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز


الميزان
تاريخ التسجيل : 18/02/2012
العمر : 60
البلد /المدينة : النمسا / فيينا

مُساهمةموضوع: لماذا يعتبر مطار شانغي الأفضل في العالم؟   11/8/2014, 21:55

لماذا يعتبر مطار شانغي الأفضل في العالم؟

حلّ مطار سنغافورة الدولي في المركز الأول للسنة الثانية على التوالي، وفق منظمة “سكاي تراكس” التي نشرت نتائجها عن أفضل المطارات في العالم لعام 2014، هذا فضلا عن الجوائز التي حاز عليها كأفضل مطار في العالم من منظمات مختلفة منذ بدء العمل داخله عام 1981.. ولكن ما سبب هذا الاهتمام العالمي بهذا المطار وما سبب تسميته “نادي شانغي السنغافوري”، هل هناك ما يجعله مختلفة عن باقي مطارات العالم ليصف نفسه «أفضل مطار في العالم» على موقعه الإلكتروني؟


يُعدّ مطار شانغي أحد أهم المطارات الموجودة في آسيا والأهم في سنغافورة


يُعدّ مطار شانغي أحد أهم المطارات الموجودة في آسيا والأهم في سنغافورة، ومن أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، اذ صُنِّف في المرتبة التاسعة عشر لأكثر المطارات ازدحاماً عام 2006. وتعتبر مساحة المطار 13 كيلومتراً مربعاً، وحصل على 280 جائزة منذ افتتاحه عام 1987 حتى عام 2007، وينطلق من المطار اسبوعياً أكثر من 6400 رحلة طيران إلى نحو ما يزيد عن 60 بلد حول العالم. وشهد المطار خلال العام 2013 ما يزيد عن 343 ألف رحلة سياحية، كما يعتبر مصدراً أساسياً للشحن اذ شُحِن قرابة 1850000 طن من المواد من مطار شانغي عام 2013 فقط.

نعم هذه أمور مميزة ولكنك يمكن أن تجدها في أي مطار بالعالم، إلا أن ما لا يمكن أن تجده إلا في نادي شانغي أقصد مطار شانغي هو تلك الخدمات التي تقدم إلى المسافرين والتي تجعل من يقضي أكثر من 12 ساعة بالمطار سعيدا غير آبه بالوقت الذي يمضي، بل حتى أنه لن يمل من تمضية اليوم بأكمله داخل تلك المساحة من العالم والتي وإن زرتها ستبدو لك بأنها مكانا لتخفيف التوتر والانفعال، فهي بحق مكانا للانسجام والاسترخاء فضلا عن السفر والانتقال.


أول شىء يجذب المسافرين إلى هذا المطار هو “حمام السباحة”


ولعل أول شىء يجذب المسافرين إلى هذا المطار هو “حمام السباحة” الذي أعد على أرقى مستوى ليتيح للزائرين فرصة الفصل بين معاناة الانتقال بين الرحلات، كما يوجد أيضا بجانب حمام السباحة غرفة لتغيير الملابس وصالة للألعاب الرياضية.. نعم ولازلت داخل المطار.


من بين أفضل الحدائق التي يفضلها المسافرين حديقة الفراشات

ولن يقتصر الأمر بمطار شانغي عند هذا الحد فحسب بل يمتد أيضا إلى ما هو أبعد من ذلك حيث يحتوى على مساحات خضراء وأشجار وشلالات مياه، فمن بين أفضل الحدائق التي يفضلها المسافرين حديقة الفراشات، التي تعد الأولى من نوعها بين مطارات العالم خاصة إذا علمت أنها تضم أكثر من 47 نوعا، وأكثر من 1000 فراشة متجولة في أرجاء الحديقة.

وعلى عكس الفراشات البرية التي يمكن أن تجدها حذرة جدا تجاه البشر، فالفراشات هنا معتادة جدا على الزوار، حتى أنها لن تطير بعيدا عنك، كما ستجد هناك أيضا زوايا تعليمية سوف تعطيك المزيد من الأفكار في دورة حياة الفراشة. وإذا كنت محظوظا، سوف تكون قادرا على التقاط صورة لولادة فراشة وهي تخرج من الشرنقة.

ولا يفوتك أيضا القيام بنزهة بين حديقة عباد الشمس الجميلة المتوفرة أيضا داخل حرم المطار، والتي دون شك سيجذبك تناسقها وألوانها الزاهية.


دور السينما مفتوحة 24 ساعة يوميا، والعروض مجانية


أما إذا كان لديك بعض الوقت قبل الرحلة، لماذا لا تقوم بمشاهدة عرض في السينما أوالمسرح؟ ولعل هواة السينما سيسعدون كثيرا حين يعلمون أن دور السينما مفتوحة 24 ساعة يوميا، والعروض مجانية!

ولم ينسى المطار أطفالك بل خصص لهم طابق ترفيهي مميز في المبنى رقم 2، حيث يضم هذا الطابق الكثير من الألعاب الآمنة والمفيدة وعلى رأسها اللعبة المحببة للكثيرين وهي البلاي ستيشين.ويمكن أيضا لعشاق الرياضة التوجه الى منتجع المنطقة لمشاهدة أحدث الأحداث الرياضية على شاشة كبيرة في مستوى عال من الراحة.


يتيح المطار فرصة التسوق عبر الانترنت

وإن كان كل ما سبق لا يرضيك فإن المطار خصص لك الفرصة للتسوق بين العديد والعديد من المحال التجارية الشهيرة، كما أنه أتاح لك الفرصة لتتسوق عبر شبكة الانترنت المتاحة بشكل مجاني داخل أرجاء المطار، ولا تنسى أن المشتريات معفاة من الرسوم الجمركية.وإذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة أو مشروب قبل أو بعد رحلتك، توجه إلى المساحة المخصصة للمطاعم والمقاهي، والتي لديها قائمة متنوعة مع أفضل الأطباق الغربية أو الشرقية.


فهناك الكثير من كراسي التدليك المنتشرة في جميع أنحاء المطار لتقديم الراحة لقدميك المتعبة


يبدو أنك قد شعرت بالتعب والإرهاق جراء الرحلة والانتظار، فهذا أمر وارد، أما في شانغي فلا.. فهناك الكثير من كراسي التدليك المنتشرة في جميع أنحاء المطار لتقديم الراحة لقدميك المتعبة.

وفي حال لازلت تشعر بالتعب قبل الرحلة، فاذهب مباشرة إلى صالة الغفوة في المبنى رقم 3 التي يتوافر فيها كراسي جلدية وبيئة مريحة ستشعرك بالرغبة في النوم لفترات طويلة.. فقط لا تطيل في النوم وتفوت رحلتك!

وتعد الشجرة الاجتماعية واحدة من أحدث الإضافات إلى المبنى رقم 1 بمطار شانغي، حيث يوجد ثمانية أكشاك صور تمكنك من التقاط الذكريات عبر الصور والفيديو، بما في ذلك أرشفتهم بشكل دائم، واستردادها في زيارات لاحقة للمطار، وبهذه الطريقة سوف تكون قادر على إحياء الأوقات والذكريات الجميلة في كل مرة تعود فيها إلى مطار شانغي.. هل علمت لماذا يتم اختياره الأفضل في العالم؟

المطار من الداخل
السبا بالمطار
الطابق الترفيهي للأطفال


صالة القيلولة قبل الرحلة
الشجرة الاجتماعية
صالة الأحداث الرياضية






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يعتبر مطار شانغي الأفضل في العالم؟   5/3/2015, 15:01

لا ينقصة اي شى عن نادي راقي وهذا سبب لكى يكون الاحسن اختيار جميلة شكرا لك







 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
 
لماذا يعتبر مطار شانغي الأفضل في العالم؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: الهندسة المعمارية . :: تصاميم اماكن خاصة(المستشفيات -مطارات -مدارس والة اخره)-
انتقل الى: