الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 نصائح لتجنب الموت المفاجائ لالطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: نصائح لتجنب الموت المفاجائ لالطفال    10/8/2014, 15:20


نوم الطفل على ظهره يجنبه خطر الاختناق والموت المفاجئ 










قدمت مؤسسات طبية معنية بصحة الأطفال في ألمانيا نصائح لتوفير بيئة نوم آمنة لحماية الأطفال الرُضع من خطر الموت المفاجئ. وتركزت النصائح حول عدم تعريض الأطفال للتدخين، كما تضمنت إرشادات خاصة بمواصفات الوسائد والفراش المخصص للطفل.
ونصحت مؤسسة صحة الأطفال بمدينة ميونيخ الألمانية بأن ينام الطفل في غرفة خالية من التدخين، محذرة من أن تعرضه لدخان السجائر يُزيد من خطر إصابته بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ.
وأكدت على ضرورة أن تتمتع غرفة النوم بدرجات حرارة لطيفة لا تتسبب في تعرض جسم الرضيع للسخونة، لافتة إلى أنه من الأفضل أن تتراوح درجة حرارة الغرفة بين 16 إلى 18 درجة مئوية.
وأوصى رئيس الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين بمدينة كولونيا البروفيسور هانز يورغين نينتفيش بأنه من الأفضل أن ينام الرضيع في فراش مُخصص له بدءاً من يومه الأول، لأنه إذا نام الطفل في فراش آبائه سيرتفع لديه حينئذٍ خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ.
وأوضح نينفيتش كيفية حدوث ذلك بقوله "إذا نام الطفل بجانب والديه في فراشهم، سينتقل إليه حينئذٍ جزء من حرارة أجسادهم، مما يُعرضه لخطر ارتفاع درجة حرارة جسمه بشكل مفرط، الأمر الذي يندرج ضمن العوامل المؤدية إلى إصابة الطفل بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ".
فضلاً عن ذلك يمكن أن يعلق الطفل عند نومه في فراش والديه داخل الوسائد أو أغطية الفراش، مما قد يؤدي إلى اختناقه داخلها.
وأشار المركز الاتحادي للتوعية الصحية بمدينة كولونيا إلى أن دراسة هولندية توصلت إلى أن نوم الرُضع في المرحلة العمرية بين شهر إلى شهرين في فراش آبائهم، يزيد من خطر إصابتهم بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ بمعدل تسعة أضعاف.
"المركز الاتحادي للتوعية الصحية حذر من وجود أغطية على فراش الرضيع حتى لا ينزلق أسفلها، وشدد على ضرورة ألا يزيد سُمك مرتبة فراشه عن 10 سم مع الحرص على أن تكون صلبة للغاية كي لا ينخفض الرضيع عند نومه عليها أكثر من 2 سم"
خطر الوسائد
كما أوصت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين بضرورة الاستغناء عن الوسائد في فراش الرضيع خلال عاميه الأول والثاني.
وحذر المركز الاتحادي للتوعية الصحية من أن وجود وسائد على فراش الرضيع يُعرضه لخطر انزلاق رأسه تحتها، مما يؤدي إلى زيادة الحرارة أو تعرضه لخطر انقطاع التنفس.
لذا أوصى المركز بأنه من الأفضل أن ينام الطفل داخل كيس النوم المخصص للأطفال، مع مراعاة ألا يزداد حجم محيط الرقبة فيه عن محيط الرأس.
كما حذر المركز من وجود أغطية على فراش الطفل الرضيع، حيث يُمكن أن ينزلق الطفل أسفلها، وشدد على ضرورة ألا يزيد سُمك مرتبة فراش الطفل عن 10 سم مع الحرص على أن تكون صلبة للغاية كي لا ينخفض الطفل عند نومه عليها أكثر من 2 سم فقط.
بدورها، نصحت مؤسسة صحة الأطفال بضرورة أن ينام الرضيع على ظهره بدءاً من يومه الأول وحتى خلال فترات النهار، حيث يُعد ذلك أهم معيار لنوم الطفل بأمان.
وأوضحت المؤسسة مدى أهمية ذلك بأنه إذا نام الطفل على أحد جانبيه مثلاً، سيواجه حينئذٍ خطر الانقلاب على بطنه، ومن ثم التعرض لخطر الاختناق.







 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
ابتسام موسى المجالي
مشرف


تاريخ التسجيل : 20/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لتجنب الموت المفاجائ لالطفال    10/8/2014, 16:15

شكرا لك للنصائح الرائعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح لتجنب الموت المفاجائ لالطفال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --الطب والصحة العامة(المقالات) :: اخبار طبية-
انتقل الى: