الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

  هل يمكن للرجل والمرأة أن يكونوا مجرد أصدقاء؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابتسام موسى المجالي
مشرف


تاريخ التسجيل : 20/04/2010

مُساهمةموضوع: هل يمكن للرجل والمرأة أن يكونوا مجرد أصدقاء؟    9/24/2014, 21:30

أنه أحد الأسئلة القديمة المتجددة والتي يتكرر سؤالها بإختلاف الزمان والمكان, وهو هل أن الصداقة بين الرجل و المرأة في ظروفها المختلفة وبشكلها العام ممكنه أم لا؟ قد يملك كل منا إجابة مسبقة مختلفة عن هذا السؤال بناءا على الإتجاه الفكري أو الديني.. ولكننا سنتحدث عن الموضوع بشكل إحصائي بعيدا عن الميل لأي جهة على الأخرى.. فقد كانت نتيجة الدراسات والإستبيانات تنص بكل وضوح على أن الصداقة مع الجنس المقابل دائما ما تصطدم بحاجز الإنجذاب الجنسي وأن المرأة تميل بشكل عام لإعتبار الصداقة مع الرجل على أنها علاقة “أفلاطونية – لا تخضع للضغوط الجسدية” وهذا هو عكس ما يعتقده الرجال.



(المقطع مترجم للعربية من قبل فريق المجلة, إذا لم تظهر الترجمة بشكل تلقائي إضغط على CC في زاوية الفيديو ثم إختر اللغة العربية أو قم بإتباع التعليمات في هذه الصفحة لتتعرف على كيفية إظهارها)



قبل أن نبدأ بالإحصائيات والدراسات المكتوبة, سنبدأ بمشاهدة فيديو لواحد من عدد من الإستفتاءات التي أجراها منتجي الأفلام المستقلين “جيس بود \ Jesse Budd” و “باتريك روميرو \ Patrick Romero” في عدد من الجامعات الأمريكية حيث قام المنتجين بجولة في أرجاء الجامعات مع عدد من الأسئلة حول هذا الموضوع بدأوها بسؤال “هل تعتقد أن الصداقة بين الرجل والمرأة أمر ممكن؟”. (الفيديو مترجم للعربية من قبل فريق المجلة, إذا لم تظهر الترجمة بشكل تلقائي إضغط على CC في زاوية الفيديو ثم إختر اللغة العربية أو قم بإتباع التعليمات في هذه الصفحة لتتعرف على كيفية إظهارها).


أجرت “دورية العلاقات الإجتماعية والشخصية \ Journal of Social and Personal Relationships” التابعة لجامعة ويسكونسون في الولايات المتحدة الأمريكية دراسة حول هذا الموضوع وطلبت في المرحلة الأولى في الدراسة من 88 صديق وصديقة “من الشباب” أن يقيموا إنجذاب كل منهم إلى الآخر في إستفتاء سري حيث عبر أغلب الرجال “مرتبطين أم لا” عن رغبتهم في المضي قدما مع صديقاتهم الأناث والخروج معهن في مواعيد غرامية وعبروا أيضا عن أن صديقاتهم منجذبات إليهم عاطفيا وأنهن لا يملن إلى إظهار عواطفهن. أما عن أجوبة النساء “الغير مرتبطات عاطفيا” فقد أظهرن نفس المرحلة من الإنجذاب نحو أصدقائهن من الرجال وأن “المرتبطات عاطفيا” يملن إلى ظهور شيء إذا كانت علاقتهن الحالية تعتريها المشاكل. أما في المرحلة الثانية من الدراسة والتي شملت 140 شخصا متوسط العمر “غالبيتهم متزوجين” وجد أن إنجذاب الرجال لصديقاتهم من الإناث أقل بكثير من ما هو لدى الرجال الأقل عمرا بإستثناء الغير متزوجين, أما بالنسبة للإناث فوجد أن مراحل الإنجذاب تقريبا متساوية مع الدراسة الأولى.


هل يمكن للرجل والمرأة أن يكونوا مجرد أصدقاء؟

المشتركون في كلتا المرحلتين من الدراسة أفادوا أنهم إستفادوا من هذه الصداقة مع الجنس الآخر في أخذ النصائح الجيدة وفي رفع روحهم المعنوية. وقد أضاف المشرفون على هذه الدراسة أن الأفلام وبرامج التلفزيون قد ساهمت كثيرا في ظهور ثقافة “الأصدقاء بمنافع \ friends with benefits” بين الشباب من ما يجعل مهمة الصداقة العفيفة بين الجنسين مهمة صعبة إن لم تكن مستحيلة..

قد يراها البعض متصلة مع الموضوع بشكل ما وقد لا تكون, أختم موضوع اليوم بهذه المقولة الرائعة للفيلسوف الألماني فريدريش نيتشه..

ما يتسبب في الزيجات التعيسة ليس غياب الحب، بل غياب الصداقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: رد: هل يمكن للرجل والمرأة أن يكونوا مجرد أصدقاء؟    9/24/2014, 21:55

موضوع ودراسة وفيدو مفيد شكرا لك







 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
 
هل يمكن للرجل والمرأة أن يكونوا مجرد أصدقاء؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --المنتدى العام (كل ما تحب)-
انتقل الى: