الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 خطوات الحصول على جسم رياضي صحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: خطوات الحصول على جسم رياضي صحي   7/22/2014, 19:13

خطوات الحصول على جسم رياضي صحي






إذا ما كنت من المهتمين بالجسم الصحي فهناك خمس خطوات للوصول الى هدفك والآن فعليك ان تبدأ معي في المضي نحو تحقيق الهدف.
الوجبات الخفيفة أغلب الأحيان:
تجنب الوجبات الكبيرة. "ان تناول الكثير من الطعام في وجبة واحدة يتسبب في عدم وصول الدم الى الدم وإلى الجهاز الهضمي"، جاء ذلك حسب ما قالته خبيرة التغذية - كارينا نوريس- مؤلف كتاب أنت ما تأكل‘ حيث تقول ايضا ان تناول وجبه كبيرة يمكن ان يغير حياتك ويجعلك تشعر بالخمول والكسل كما انها تقترح تناول أربع أو خمس وجبات صغيرة كل يوم، وتنصح بمنع الوجبات السريعه مثل الكعك والشيكولاته ، إذا كان لابد من تناول وجبة خفيفة، يمكن تناول حفنة من المكسرات، والتي تحتوي على المعادن الحيوية، وبعض الفاكهة أو تناول قطعة من الخبز المحمص المصنوع من القمح مع زبدة الفول السوداني.
 
اخذ استراحة:
أنت لا تحتاج إلى أن تتعلم كيفية التنفس أليس كذلك؟
خطأ. معظم الناس لا يستخدمون سوى جزء صغير من قدرة الرئة، وذلك يعني أنهم يأخذون فقط ثلث الأوكسجين اللازم لهم  لذلك فعليك ياليوجا لأنها  تعمل على تدريب الشخص على التركيز فى  التنفس من خلال الأنف مما يزيد كمية الأكسجين وبالتالي يزيد من مستويات الطاقة ، يجب الجلوس بضعة دقائق يوميا للتدريب على كيفية التنفس مع التأكد من أنك تجلس بشكل مريح  مع تأجيل  التفكير لما بعد التمرين فقط قم بالتركيز فى انك تقوم بالتنفس من انفك وتعمل على خروج الهواء من فمك وذلك لكى تأخذ كميه كافيه من الاكسجين وتخرج ثانى اكسيد الكربون.
شرب الماء بكثرة:
مرة اخرى يبدو واضحا اننا لا نقوم بشرب كميه الماء المناسبة التى تجعل جسمنا رطبا فقالت احد الاحصائيات ان ثلث البالغين تقريبا يتانولون اقل من كوبين ماء فى اليوم على الرغم من أن المفترض ألا يقل المستوى عن اربعه اكواب يوميا ، وحديثا اشارت بعض الدراسات إلى أنه اصبح من الضروري شرب ما لايقل عن سته إلى ثمانيه اكواب يوميا ، ويتضح ايضا ان جفاف الجسم يؤدى الى الصداع والتعب العام وينبغى ان يكون شرب الماء بشكل منظم فلا يفضل ابداً ابتلاع زجاجة تلو الزجاجه كما انه من ناحيه اخرى يفضل ان تكون درجه حرارة الماء من نفس درجه حراره الغرفه حتى يسهل امتصاص الجسم مع الوصول لحالة توازنة.
 
الحصول على القيلولة:
دائما ما تكون فكرة الحصول على قيلوله فكره ممتازة، ولكن الغفوة يجب ألا تستمر أكثر من ساعة لأن الحقيقة تؤكد أن 30 دقيقة كافية لإعاده النشاط إلى الجسم .
تخيل لو امكنك ان تقنع رئيسك فى العمل بشراء سرير جاهز به مرتبه ووساده وذلك لأخذ قيلولة لمدة 15 دقيقة بعد الظهر مثلا من المؤكد أنه سوف يشعر بتطور كبير فى انتاجية الموظفين .
 
تقليل التوتر والاجهاد:
إن كثرة التوتر والاجهاد على المدى القصير تعمل على زياده إفراز الأدرينالين بالجسم ويجعلك اكثر يقظه لفترات طويله اطول من بضع ساعات وسيكون ذلك بعيدا عن حالة الجسم الطبيعية، ويجعلك دائما تشعر بالتعب بشكل مبالغ فيه، ويتجسد هذا  فى أنه ينتابك شعور بعدم القدرة على النوم، فأنت بذلك تحتاج إلى معالجة مصدر الضغط وذلك عن طريق:
1- محاولة توزيع بعض من مسؤلياتك على الاخرين عائلتك أو زملائك .
2 - تعطى الأولوية للمهام الكبيرة حتى تنتهى منها حيث ان بعض الأشخاص يميلون الى انجاز المهام الصغيره اولا وترك المهام الكبيره للنهايه فتصبح  مصدر قلق وازعاج لهم.







 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
ابتسام موسى المجالي
مشرف


تاريخ التسجيل : 20/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: خطوات الحصول على جسم رياضي صحي   7/23/2014, 14:23

خطوات جميله ومفيده للحصول على جسم صحي
شكرا لك لهذه النصائح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوات الحصول على جسم رياضي صحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --الطب والصحة العامة(المقالات) :: اخبار طبية-
انتقل الى: