الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 احتفظ بهذه الأدعية في جوالك لعلك تحتاجها في دعاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بختة
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز


تاريخ التسجيل : 16/04/2010

بطاقة الشخصية
المجلة: 50

مُساهمةموضوع: احتفظ بهذه الأدعية في جوالك لعلك تحتاجها في دعاء    7/10/2014, 23:31

احتفظ بهذه الأدعية في جوالك لعلك تحتاجها في دعاء : -آخر الليل -عند السحر -عند ختم القرآن الكريم -عصر الجمعة -أثناء جلوسك في مصلاك بعد صلاة الفجر.

[rtl]احتفظ بهذه الأدعية في جوالك لعلك تحتاجها في دعاء :


-آخر الليل
-عند السحر
-عند ختم القرآن الكريم
-عصر الجمعة
-أثناء جلوسك في مصلاك بعد صلاة الفجر.


 اللهم لك الحمد بما خلقتنا ورزقتنا، وهديتنا وعلمتنا، وأنقذتنا وفرجت عنا، لك الحمد بالإيمان، ولك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالأهل والمال والمعافاة بسطت رزقنا، وأحسنت معافاتنا، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد على ذلك حمداً كثيرا. 


 اللهم لك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا في قديم أو حديث، أو سر أو علانية، أو خاصة أوعامة، لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا. 


اللهم لك الحمد كله ولك الشكر كله وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره أشكرك ولا أكفرك وأخلعك وأتركك من يفجرك. 


اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق وقولك حق ولقاؤك حق والجنة حق والساعة حق والنبيون حق ومحمد صلى الله عليه وسلم حق اللهم لك أسلمت وبك أمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ماقدمت وما أخرت
اللهم إني اعوذ بعزتك لا إله ألا أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون.


 اللهم لا قابض لما بسطت ولا باسط لما قبضت ولا معطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت ولا مقرب لما باعت ولا مباعد لما قربت تم نورك فهديت فلك الحمد وعظم حلمك فهديت فلك الحمد وجهك أكرم الوجوه وعطيتك أحسن العطايا أنت تكشف الضر وتجيب المضطر ولا يجزى بآلائك أحد أنت أحق من ذكر وأحق من عبد وأرئف من ملك وانصر من ابتغي وأجود من سئل وأوسع من أعطى أنت الملك لا شريك لك والفرد لا ند كل شيء هالك إلا وجهك لن نطاع إلا بإذنك ولن نعصى إلا بعلمك تطاع فتشكر وتُعصى فتغفر أقرب شهيد وأدنى حفيظ أخذت بالنواصي وكتبت الآثار ونسخت الآجال القلوب لك مفضية والسر عندك علانية الحلال ما أحللت والحرام ما حرمت والدين ما شرعت والأمر ما قضيت أسألك اللهم بوجهك الذي أشرقت له السموات والأرض وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أسألك أن تدخلني الجنة وتجيرني من النار ووالدي ووالديهم وجميع المسلمين.


اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة وكلمة الحق في الغضب والرضا والقصد في الغنى والفقر وأسألك نعيما لا ينفذ وقرة عين لا تنقطع وأسألك الرضا بعد القضا وأسألك برد العيش بعد الموت وأسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقاءك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضله اللهم زيني بالإيمان واجعلني من الهداه المهتدين .


اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.


اللهمّ أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدُك، وأنا على عهدك ووعدِك ما استطعت، أعوذُ بك من شر ما صنعت، أبوءُ لك بنعمتك علىٓ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوبَ إلا أنت.


اللهمّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ، عالمَ الغيبِ والشهادةِ، لا إله إلا أنتَ ربّ كل شيءٍ ومليكه، أعوذ بك من شرِّ نفسي، ومن شرِّ الشيطان الرجيمِ وشركه، وأَن أَقْتَرِفَ على نفسي سُوْءاً أو أَجُرَّهُ على مسلم.


اللهمّ اغْفِرْ لي خَطِيْئَتِي وجَهْلِي، وإسرَافِي في أَمْرِي، وما أنت أَعْلَمُ بِهِ مِنّي.


اللهم اغفر لي ما قَدَّمْتُ وما أَخّرْتُ، وما أَسْرَرْتُ وما أَعْلَنْتُ وما أنت أعلمُ بهِ مِني، أنتَ المقدّمُ وأنت المؤخرُ، وأنتَ على كل شيء قدير.


 اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.


اللهم إني ظلمتُ نفسي ظلما كثيراً، ولا يغفر الذنوبَ إلا أنتَ؛ فاغفر لي مغفرةً مِنْ عندِك وارْحَمْنِي، إنك أنت الغفور الرحيم.


اللهم إني عَبْدُكَ وابنُ عَبْدِكَ، وابنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِني بيدِكَ، ماضٍ فِيّ حكمُكَ، عدلٌ فيّ قضاؤُك، أسألكَ بكلّ اسم هُوَ لَكَ، سمَّيتَ به نَفسَك، أو عَلَّمْتَه أحداً مِنْ خلقك، أو أَنْزَلْتَه في كتابك، أواسْتَأْثَرْتَ به في علم الغيبِ عندَك أن تجعل القرآنَ العظيمَ ربيعَ قَلْبِي، ونورَ صَدْرِي، وجَلاَءَ حزني، وذهابَ هَمِّي ودليلي 


اللهم إني أعوذُ بِرضَاكَ من سَخَطِكَ، وبمُعَافَاتِكَ من عُقُوْبَتِكَ، وبكَ مِنْكَ لا أُحْصِي ثناءً عليكَ، أنتَ كما أثنيتَ علىَ نفسِكَ


اللهمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا وَزَكِّهَا أنتَ خَيرُ من زَكَّاهَا، أنتَ وَلِيُّهَا ومولاها.


 اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفعُ، ومن قلب لا يَخْشَعُ، ومن نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، ومن دعوةِ لا يُسْتَجَابُ لها.


اللهم إني أعوذُ بك من عذابِ جَهَنَّمَ، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذُ بكَ مِنْ فِتْنَةِ المسيحِ الدجّال، وأعوذُ بِكَ من فتنةِ الْمَحْيَا وَالْمَمَات 


اللهمّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدى، والتُّقَى، والعَفَافَ، وَالْغِنَى.
اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً وعملاً متقبلاً.


اللهُم أَصْلِحْ لِي دِيْنِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ التي فيها مَعَاشِي، وأصْلِحْ لي آخِرَتِي التي فيها مَعَادِي، واجْعَلِ الحياةَ زِيَادَةَ لي في كل خير، واجْعَلِ الموتَ راحةً لي مِنْ كُلّ شر


اللهم أن ذنوبي كثيرة ولا يسعها إلا عفوك فأمن علىّ بغفرانها يارب العالمين .


 اللهم أجرني من النار بقدرتك اللهم اجعلني يوم الفزع من الآمنين واجعلني عندك من المقربين واحشرني في زمرة سيد الأولين والآخرين.
اللهم إليك توجهت ولمعروفك تعرضت ومن فضلك سئلت ومن عذابك استجرت اللهم بلغ رجاءي فيك وحقق أملي في رحمتك وغفرانك اللهم قصدك بحاجتي وعولت عليك في جميع أموري أنت ملاذي إذا ضاقت الحيل ومفزعي إذا أنقطع الأمل حليم على من عصاك قريب لمن دعاك أمرتني بالدعاء ووعتني بالإجابة فلا تردني خائبا ولا عن بابك مطرودا يارب العالمين .


 اللهم إني عبدك فقير إليك أرجو رحمتك وأخاف عذابك اللهم قصدتك فلا تردني خائبا  اللهم أعطني ولا تحرمني وأكرمني ولا تهني .
اللهم آمني مما أخاف وحقق لي ما أرجوا وأغفر لي ما لا أعلم وارزقني من حيث لا أحتسب واجمعني بمن أحب في جناتك جنات النعيم يارب العالمين.


اللهم إني أسألك فواتح الخير وخواتمه وأوله وأخره وظاهره وباطنه وأسألك الدرجات العلى من الجنة 


اللهم آتني كتابي باليمين اللهم بيض وجهي ونور قلبي واشرح صدري ويسر أمري .


اللهم لك الحمد كما وفقتني لأدراك شهر رمضان وصيامه وقيامه وتلاوة كتابك الكريم  اللهم وكما وفقتني لهذا وفقني للقبول والغفران والعتق من النيران .


  إلهي وخالقي ورازقي أسألك أن تجعلني من الفائزين اللهم اجعل قبري علىٓ نوراً وضياءاً وسروراً  اللهم خصني بنور منك ورضوان يا رب العالمين..


 اللهم اجعلني  يوم الفزع من الأمنيين وعند خروج الناس من قبورهم من المطمئنين واجعلني في زمرة سيد المرسلين..


 اللهم إني أعوذ بك من ظلمة القبر وزلة الصراط يا ارحم الراحمين اللهم أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول...


 اللهم أسألك علما نافعا وعملاً صالحاً ورزقنا واسعاً وعيشاً هنيئا ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح .


اللهم إني أسألك توبة قبل الموت وراحة عند الموت وعفواً عند الحساب والفوز بالجنة والنجاة من النار.
 اللهم إني أعوذ بك من النفاق والشقاق وسوء الأخلاق. 
 
اللهم هذه ناصيتي بين يديك عبادك سواى كثير وليس لي رب سواك أسألك مسألة المسكين وأبتهل إليك ابتهال الخاضع الذليل وأدعوك دعاء الخائف الضرير دعاء من خضعت لك رقبته وذلت لك نفسه لا رب لي سواك اللهم أني أسألك من فضلك العظيم وخيرك العميم يا جواد يا كريم.


 اللهم أعطني ولا تحرمني وأكرمني ولا تهني وزدني ولا تنقصني اللهم اجعلني ممن دعاك فأجبته واستهداك فهديته واستنصرك فنصرته وتوكل عليك فكفيته وتاب إليك فقبلته


رب أعني ولا تعن علي وانصرني ولا تنصر علي وامكر لي ولا تمكر علي واهدني ويسر الهدى لي, وانصرني على من بغى علي, اللهم اجعلني لك شاكراً, لك ذاكراً, لك راهباً, لك مطواعاً, لك مخبتاً, إليك أواهاً منيباً, رب تقبل توبتي , واغسل حوبتي , وأجب دعوتي, وثبت حجتي, واهد قلبي, وسدد لساني, واسلل سخيمة صدري.


اللهم أهدني في من هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت وقني برحمتك شر ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك إنه لايعز من عاديت ولايذل من واليت  لك الحمد على ماقضيت ولك الشكر على ما أعطيت أستغفرك وأتوب إليك .


اللهم أني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم أعلم.


اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحون وأعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحون 
يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث ومن عذابك استجير


اللهم أني أعوذ بك من قلب لا يخشع ونفس لاتشبع وقلب لايخشع ودعاء لايسمع


اللهم لا تدع لي ذنباً إلا غفرته ولاهما إلافرجته ولاعيبا إلا سترته ولامريضا إلا شفيته ولاغائبا إلا بالسلامة رددته ولاميتا إلا رحمته ولا مبتلى إلا عافيته ولاحاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولي فيها صلاح إلا قضيتها ويسرتها وأعنتني على قضائها برحمتك يا أرحم الراحمين


اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها


اللهم أصلح شباب المسلمين اللهم ردهم اليك ردا جميلا اللهم اجعلهم هداة مهتدين لاضالين ولامضلين


اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والعزمة على الرشد والغنيمة من كل بر والسلامة من كل أثم والفوز بالجنة والنجاة من النار 


اللهم ادفع عنا الغلاء والوباء والربا والزنا والزلازل والمحن وسوء الفتن ماظهر منها وما بطن 


اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمت آمري وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي واجعل الحياة زيادة لي من كل خير والموت راحة لي من كل شر 


اللهم أنك عفو تحب العفو فاعف عني 


اللهم أغفر لموتى المسلمين اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وجازهم بالحسنات إحسانا وبالسئات عفوا وغفرانا يارب العالمين


اللهم أني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وأن تغفر لي وترحمني وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضني إليك غير مفتون يارب العالمين 


اللهم أسألك الجنة وأعوذ بك من النار
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على طاعتك 
اللهم إني أعوذ بك من الهرم، وأعوذ بك من الغم والغرق والحرق ، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا .
اللهم إني أعوذ بك من الجنون والجذام والبرص وسيئ الأسقام
اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء وسوء القضاء ودرك الشقاء وشماتة الأعداء
اللهم إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع ومن الخيانة فإنها بئست البطانة 
اللهم إني أعوذ بك من الكسل وأعوذ بك من الجبن وأعوذ بك من الهرم وأعوذ بك من البخل.
اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم وأستغفرك لما لا أعلم
اللهم إني أعوذ بك من شح نفسي وإسرافها ووساوسها
اللهم إني أعوذ بك من الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق
اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته
ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار 
اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وبعفوك من عقوبتك وبك منك لا أحصي ثناءا عليك أنت كما أثنيت على نفسك 
لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم والحمد لله رب العالمين 


وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

.

د. علي بن طالب
[/rtl]



اللهم أرزقنا حج بيتك الحرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بثينة الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز


الميزان
تاريخ التسجيل : 18/02/2012
العمر : 60
البلد /المدينة : النمسا / فيينا

مُساهمةموضوع: رد: احتفظ بهذه الأدعية في جوالك لعلك تحتاجها في دعاء   7/10/2014, 23:45

اللهمّ أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدُك، وأنا على عهدك ووعدِك ما استطعت، أعوذُ بك من شر ما صنعت، أبوءُ لك بنعمتك علىٓ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوبَ إلا أنت.
اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وبعفوك من عقوبتك وبك منك لا أحصي ثناءا عليك أنت كما أثنيت على نفسك 
لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم والحمد لله رب العالمين 

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين 

بارك الله فيك وجعله في ميزان صالح الأعمال 






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احتفظ بهذه الأدعية في جوالك لعلك تحتاجها في دعاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: الآسلامي :: --الأسلامي :: قسم المقالات الاسلامية-
انتقل الى: