الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 كرة أديداس الذكية miCoach Smart Ball

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بثينة الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز


الميزان
تاريخ التسجيل : 18/02/2012
العمر : 60
البلد /المدينة : النمسا / فيينا

مُساهمةموضوع: كرة أديداس الذكية miCoach Smart Ball   7/7/2014, 00:05

كرة أديداس الذكية miCoach Smart Ball

كثيرا ما يعتقد البعض أن الرياضة و التكنولوجيا لا يلتقيان, لكن هذا الأمر غير صحيح بالضرورة, و ها هي شركة المعدات الرياضية الألمانية (أديداس) تثبت لنا هذا الأمر من خلال إعلانها الرسمي عن كرتها الذكية و الجديدة المخصصة للعبة كرة القدم.
و من الوهلة الأولى تظهر الكرة الذكية من أديداس على أنها مجرد كرة عادية, لكن مظهرها الخارجي العادي يخفي في الداخل منظومة من الأجهزة التي تجعل منها كرة مميزة, فهي مزودة بعدد من أجهزة الإستشعار التي تتلخص مهمتها الأساسية في تسجيل المعطيات المتعلقة بسرعة و قوة القذفات بالإضافة إلى مسار الكرة.

كما أن هذه الكرة الذكية مزودة بتقنية بلوثوت 4.0 مما سيمكنها من نقل جميع المعلمومات المجمعة في الوقت الحقيقي إلى تطبيقات على الهواتف الذكي العاملة بنظامي أندرويد و iOS موفرة بذلك كل ما يحتاج المستخدم معرفته.
و قد إستمر العمل على هذه الكرة الذكية مدة ثلات سنوات كاملة و هي مزودة بشاحن و لديها إستقلالية بطارية تقدر بـ 2000 قذفة و يصل ثمنها إلى 299 أورو لكنها إلى الأن لم تجرب في أي مباراة رسمية.

تتسارع الشركات الكبيرة إلى تقديم كل ما هو جديد إلى ملاعب كرة القدم وإلى نجوم هذه اللعبة، وصناعة كرة بجودة عالية وأحذية أخف وزناً من أجل رفع مستوى اللاعبين في تلك اللعبة، ولكن شركة أديداس قامت بإبتكار شئ جديد والذهاب في إتجاه مختلف.
وذلك عن طريق تقديم الكرة الذكية، والإستمرار في سلسلة الإبتكارات المميزة التي تهدف إلى زيادة فعالية هؤلاء اللاعبين والتحسن بشكل مستمر مع مرور الوقت في كرة القدم، التي تتميز بوجود العديد من التحديدات.
الكرة الذكية "micoach" التي تتكون من إستشعارات متصلة مع الآيفون المزود بتطبيق يقوم بعرض تلك الكرة بشكل إفتراضي، ويتقدم اللاعب بركل الكرة الذكية على الحقيقة، ليتحول الفعل مباشرة إلى الكرة الموجودة داخل الهاتف الذكي، بالإضافة إلى العديد من المزايا من أجل التدرب على كيفية ركلها بالشكل الصحيح.


وتقوم الإستشعارات الداخلية بدورها في قياس سرعة الركلة ومعدل الدوران ومحور الدوران ومسار الإنطلاق وكمية إنحناء الكرة بعد ركلها، وإرسال هذه البيانات إلى التطبيق المثبت على الآيفون عن طريق البلوتوث، ويتوفر طريقة رائعة من أجل تدريب اللاعبين، والتي تركز على تحسين مهارات ركل اللاعب من مهارات الكرة الأساسية لتقنيات متقدمة مثل الانحناء والدوران والقوة وغيرها.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كرة أديداس الذكية miCoach Smart Ball
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --المنتدى العام (كل ما تحب)-
انتقل الى: