الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 أصل الحكايا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوبكر مشتهرى
مشرف القسم الاسلامي
مشرف القسم الاسلامي


الجدي
تاريخ التسجيل : 08/12/2011
العمر : 65
البلد /المدينة : مصر

بطاقة الشخصية
المجلة: 0

مُساهمةموضوع: أصل الحكايا   3/7/2014, 02:33

أصل الحكاية
---------------

تصور أن ما لا يعجبك فى هو نفسه عندك , بس إنت تجيد إرتداء الأقنعة , وعندك موهبه , وطرق للتخفى وراء  صوره أو بين سطور الحكايات , وفتحت الدنيا أزرعها لك , وجاء لك القاصى والدانى يلتمسون رضاك , وأنت بوجهك عنهم شاحب لأن قناعتك وقوتك فى معتقدات الغير والتى تتمثل فى ضعفهم هم وليس قوتك أنت  أيها العابث المغرور  ؟ سألك ربك سؤال بقوله : يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ ؟؟؟؟
الم يستطيع ان يرسل عليك ناموسه تجعلك لا تتمتع بوقتك وهى بضئالتها اقوى منك انت ؟! تذكر . كان هناك أقواماً هُددت عليهم صوامعهم وقصورهم  ولم تمنعهم هذه المحميات من امر ربهم .
وهذا مشهد من مشاهد الحياة اشم فيه رائحة الأصالة والتى هى فى الأصل أصل الأشياء . عندما تغرد العصافير إذاناً ببزوغ فجر يوم جديد وتشم رائحة الوئيد بحطب القطن وعيدان الذرة , وببساطة المرأة الريفية تمسك فى يدها التى يحبها الله ورسوله صنية الفطور لعائلها وهو بين خطوط ارضه ممسكاً بفأس  النعمة وبقوة الرجل الجسمانية والتى تكونت من خبز الذره وخليط من مكونات العطارة ويشرب من ماء الترع ومنها يغتسل  ويقابل ربه شكراً على نعمه . وفى الليل يرتدى الكشمير  وفى السهرايا وعلى منئد الفحم يحتسى الشاى مع احبابه . هذه البساطة فى الحياة  فى أن ترى بعين ثاقبة كيف تنبت الزرعة وتؤتى نصيبها من عطايا الله لها وانت غافل  , أما انت ورغم الرفاهية والأبهه لا تجد بين اعمدة قصرك حلاوة حياته . لماذا ؟ لأنه لم يغتر مثلك ولم ينافق ولم يعتلى اكتاف البسطاء لنيل جاه او سلطان زائف  . هى دى أصل الحكايا .
ابوبكر مشتهرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أصل الحكايا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --المنتدى العام (كل ما تحب)-
انتقل الى: