الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 أغرب 10 فصائل من القطط لن تصدق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابتسام موسى المجالي
مشرف


تاريخ التسجيل : 20/04/2010

مُساهمةموضوع: أغرب 10 فصائل من القطط لن تصدق   3/5/2014, 20:27

فصائل من القطط الأليفة لم تشاهدها من قبل، هي الأغرب من نوعها في العالم.
الجميع يصبح عاطفياً عندما يتعلق الأمر بالقطط، وهذه المشاعر يمكن أن تصبح مضاعفة عندما يتعلق الأمر ببعض الفصائل الغريبة اللطيفة، لكن الأمر ليس كذلك معها كلها.


1






ربما هي غريبة بشكل ساحر أو أنها فصيلة مريبة، حتى إذا لم نكن معجبين بها فيجب أن نتفق أن هناك شيئاً ساحراً في عيونها الكبيرة، والتي تعطي إيحاء بالسيطرة القوية بسبب عدم وجود حاجبين. إذا كنت تظن أن عدم وجود فرو للقطة يجعل الاحتفاظ بها سهلاً، فعليك التفكير مرة أخرى، ربما لا تترك شعراً على أريكتك لكنها تترك بقعاً دهنية إذا ظلت في مكان واحد لفترة طويلة، بسبب أن بشرتها تقوم بإفراز زيوت طبيعية، لذلك ينصح بإعطائها حماماً يومياً. السلالة غير الروسية بدأت عام 1966 مع قط صغير اسمه "برون" في كندا وتمت مزاوجته مع والدته، بعد هذه البداية عانت من العديد من النكسات في السبعينيات والثمانينيات، وفي الوقت الحالي يوجد العديد من هذه السلالة في الولايات المتحدة وكندا إلا أنها لا تزال نادرة.
2





تتشابه هذه السلالة مع "سفينكس" في بعض الأشياء وأهمها عدم وجود شعر، لكنها مختلفة أيضاً بسبب وجود أذانها المطوية وعيونها الكبيرة الضيقة. توصف السلالة بـ"وجه الكلب"، وفي الأغلب هي صلعاء ولكن قد يحتوي بعضها على فراء قصير. يتم تقدير السلالة ليس فقط بسبب مظهرها النادر ولكنها لأنها ودودة ونشطة وتتوق لصحبة الآدميين وأيضاً الحيوانات الأليفة الأخرى. السلالة لا تزال جديدة، وولد أول قط منها في يناير عام 2004 ويوجد بضع مئات منها فقط حول العالم.
3







تم عرض هذه القطة باسم "كيسي الثالث"، هذا اللقب الملكي مناسب تماماً بالنسبة لقطة جميلة مع فرو متموج على عكس القطط الأخرى، وهي تفتقر إلى طبقتين من الشعر الخارجي، بدلاً من هاتين الطبقتين القطة محمية بأخرى خفيفة من الشعر، فلها فرو أخف بكثير من القطط الأخرى، ومجموعة من السمات المميزة، مثل عظام عالية، وأنوف طويلة، وذقون قوية، وخصور صغيرة، وسيقان طويلة، ومجموعة أنيقة من الألوان.
4







بدلاً من التباهي بأذان كبيرة مثل "كورنيش ريكس"، هذه السلالة تمتلك بالكاد آذان صغيرة، ونظرة شبيه بـ"البومة" بالإضافة إلى عيونها الكبيرة. لا تمتلك كل أعضاء السلالة هذه الأذن المطوية، لكن في بعض الحالات تكون هناك طيات مزدوجة أو حتى ثلاثية، للأسف قد تحدث بعض تشوهات العظام مما يجعلها سلالة مثيرة للجدل.
5








هذا القط اللطيف يمتلك اسماً آخر وهو "تين نيوتن"، هي مشابهة جداً للسلالة الفارسية باستثناء الفرو القصير الكثيف، لديها رؤوس مستديرة ووجوه مسطحة وآذان صغيرة، تمتلك أيضاً أجساد مستديرة مثل رؤوسها مما يعطيها مظهر الدمى المحبب. هذه السلالة موجودة فقط منذ عام 1960 ، عندما تزاوج قط فارسي مع قط أميركي قصير الشعر بطريق الخطأ، اليوم مازالت تتزاوج مع السلالة الفارسية ويحدث أن تولد بشعر طويل. غالباً ما تكون عرضة للمشكلات، مثل الدموع التي تفيض وعرضة لالتهاب الجيوب الأنفية، ولديها فرصة 40 إلى 50% في تطور مرض تكيس الكلى، والذي لا يوجد علاج له .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: رد: أغرب 10 فصائل من القطط لن تصدق   3/20/2014, 14:36

سبحان الله فصائل غريبة وجميلة شكرا لك







 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
 
أغرب 10 فصائل من القطط لن تصدق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --المنتدى العام (كل ما تحب)-
انتقل الى: