الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 تصورت ......أنه ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوبكر مشتهرى
مشرف القسم الاسلامي
مشرف القسم الاسلامي


الجدي
تاريخ التسجيل : 08/12/2011
العمر : 65
البلد /المدينة : مصر

بطاقة الشخصية
المجلة: 0

مُساهمةموضوع: تصورت ......أنه ؟؟؟   2/28/2014, 14:08

تصورت يوما ان فى مقدورى توصيل فكرى ومنهجى للآخرين . الفكر الذى يعتمد على الاتصال الروحى بين الناس وبعيد عن المقايس الشخصية وان مقومات هذا الاتصال تعتمد على الصفاء مع رب الارض والسماء . وكمقولة سيد الخلق : من احبه الله حبب الناس فيه . ومن خلال رؤية الناس اليك ومحبتهم لك تعلم ان كنت مرضى عنك من الخالق ام لا . لان المال الوفير والصحة الوفيره ليست مقباس على رضى الله عنك . بدليل هناك ملحدين وآخرين يمتلكون الكثير . وهناك بشر لا يملكون من حطام الدنيا شئ ولكنهم قانعين وشاكرين ولا يشك...ون الناس معتمدين على رب الناس .
اذا هذا الاتصال يشعر به الانسان ولكن لا يستطيع تحديد اتجاهاته وكانه ينتظر خبر السماء وعنده تفائل غريب وانه واثق فى قدرة الله . ثم عندما تشغله الحياة ينسى ويتوه فى زحام الحياة وفجأة يظهر امامه مراده دون قيد اوشرط .اعتقد ان هناك كثر صادفهم هذا فى حياتهم .
وايضا ربنا سبحانه وتعالى هيأ له الاسباب . لابد من الاسباب لان عقولنا لا تتحمل مراد الله .
وهنا لب الامر . الا وهو . لا تغفل صغائر الاشياء . انظر لتفاصيل الاقدار من حولك . ولكن لا تدخل فى شأن صانعها . اقبلها وكما هى واعلم انك اذا اهملتها فلن تعود لك مرة اخرى فى حياتك . لماذا لانك لم تلتفت لهذه النظره العابره او وجدت شئيا وتركته اهمالا او يد ممدوده نهرتها للفروق الاجتماعية او لحسابات دنيوية . كالذى يختار (س) لما تتمتع بها من جمال ومال ....الخ . ثم تمرض بعيد عنكم بالسكر مثلا . فيذهب جمالها الى غير رجعة . وهنا يعود الى من كانت الفروق الاجتماعية حالت بين الاثنين او اى عوامل اخرى او صفات . لان من يعتمد على المتغيرات الغير دائمه فهو ضعيف البصيرة . اذا لا تستكبر على شئ وجدته صدفة فى طريقك فربما يكون سببا فى اسعادك .كل هذا ماهى الا وجهة نظر . ليست كلام مرسل بل عن تجارب .
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصورت ......أنه ؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: الآسلامي :: --الأسلامي :: قسم المقالات الاسلامية-
انتقل الى: