الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 الطب البديل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمان بريه
عضو نشط جدا


السمك
تاريخ التسجيل : 18/12/2013
العمر : 55
البلد /المدينة : الفريديس/حيفا

مُساهمةموضوع: الطب البديل   2/12/2014, 18:49

خلق الله سبحانه وتعالى النبات قبل الانسان والحيوان، فالنبات هو الغذاء الأساسي لكل حي ومنذ أن خلق الله الانسان وجدت الأمراض وكما أن الله جل جلاله جعل من النبات غذاء فقد جعل منه الدواء أيضا.
فالحيوانات تهتدي لدوائها العشبي بالفطرة والغريزة أما الانسان وهبه الله سبحانه  وتعالى العقل ليهتدي إلى أدويته بالدراسة والتجارب.
فمنذ قديم الزمان كانت النباتات الطبية أساسية لحفظ الصحة ولعلاج الامراض فلا عجب ان نجد ذلك في معظم الثقافات والحضارات الإنسانية,  الطب الصيني, الطب الايروفيدي( الهندي).... وكذلك عندنا موروث عظيم من الطب النبوي الذي تلقاه النبي وحيا عن الله عز وجل ووصية من الملائكة كالحجامة ليلة المعراج.
ومن عجائب الطب النبوي انه متوفر في كل بيت سهل المنال قليل التكاليف وعظيم الفائدة دون أي اعراض جانبية. حيث جاءت الابحاث العلمية لتثبت وتؤكد مصداقية الطب النبوي ونجاحه في علاج الامراض في كل زمان, فلا عجب ان نجد في كل مؤلف من مؤلفات علماء المسلمين ان يخصص باباً للطب النبوي.
 والتلبينه هي احدى وصفات الطب النبوي (دفء الشتاء وحلاوة الصيف).

قال رسول الله &: (التلبينه مجمة- اي مريحة - لفؤاد المريض تذهب ببعض الحزن)[ أخرجه مسلم في اسلام باب التلبينه مجمة لفؤاد المريض ، رقم 22161] مكونات التلبينه:شعير بلدي فاخر مطحون مع نخالته خال من المواد الحافظة والمعدلة.
التلبينه وأمراض القلب : يقوم حساء التلبينه بخفض نسبة الكولسترول في الدم مما يقلل اسباب حدوث جلطة في القلب,كما يزيد من كفاءة عضلة القلب.
التلبينه وحالات الاكتئاب والحزن: التلبينه غنية بعنصر البوتاسيوم والذي يشكل عاملا مهما كمضاد للتوترات العصبية والقلق والاكتئاب الناتجة عن نقصه في الجسم, وتناول التلبينه بشكل منتظم يحافظ على بقاء البوتاسيوم في الجسم بحدوده الطبيعية ونتيجة لذلك يشعر الإنسان بالراحة وهدوء النفس والتركيز الجيد.
التلبينه وأمراض ضغط الدم وزيادة الأملاح في الكلى والتهاب الصفراء: تساعد التلبينه على تخفيض ضغط الدم وعلى زيادة ادرار البول وتفتيت الحصى وتنظيف الحالب والكلى من الرمال,ويخفف من التهاب الصفراء.
التلبينه وأمراض الشيخوخة:  تقلل التلبينه من أمراض الشيخوخة لاحتوائها على كميات من فيتامينH.E.B.A وغيرها من مضادات الاكسدة, والتي تساعد الجسم على التخلص من آثار الاكسجين السام الذي يزيد مع تقدم العمر فيسبب اضطرابات في المزاج وعزوفا عن الحياة  وعدم الاستمتاع بأي شيء, كما يساعد فيتامين H على استعادة الجسم  لبعض النشاط العقلي والجسدي.
التلبينه وهشاشة العظام (نقص الكالسيوم ): نظرا لما تحويه التلبينه من نسبة عاليه من الكالسيوم فإنها تعمل على الوقايه من هذا المرض والمساهمة في علاجه.
التلبينه وسرعة نمو الأطفال والضعف العام لدى الكبار: نظرا لما تحويه التلبينه من القيمة الغذائية العالية (فيتامينات, أملاح,معادن , احماض أمينيه هامه)فإنها تعمل على امداد الجسم بما يحتاجه فتوفر نموا قويا للأطفال وتعالج الضعف العام لدى الكبار.
هذا بعض ما توصلت إليه الأبحاث الطبية العالمية.
طريقة اعداد  التلبينه
الطريقة الاولى:
لتر من الحليب، 4ملاعق كبيرة من طحين الشعير المعد لذلك، 3 ملاعق سكر،3 ملاعق عسل، ملعقة صغيرة قرفة،وجوز مطحون حسب الرغبة.
طريقة التحضير: نضع الحليب على النار ،نضع في كأس حليب بارد كمية طحين الشعير  ،نحركه جيدا ثم نضيف السكر على الحليب ،ونضيف الخليط على الحليب الساخن ونستمر بالتحريك حتى يتماسك, ثم  نسكبه في صحون ونزينه بالعسل والقرفة والجوز .
الطريقة الثانية:
يضاف طحين الشعير كمكمل غذائي وعلاجي الى عجين الخبز والكعك والبسكويت ،وهي هنا تقضي على اضرار الجولتين الموجود بدقيق القمح والمسبب للسمنة(ترش بمقدار قليل تناسب العجين قبل الخبز) .
الطريقة الثالثة:
يضاف طحين الشعير بمقدار 3 ملاعق لكل لتر واحد من شوربة الخضار أو شوربة اللحم ، ثم تغلى مدة ربع ساعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطب البديل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --المنتدى العام (كل ما تحب)-
انتقل الى: