الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 قمة “برج خليفة” بدبي تثري تجربة الزوار بجولات تعريفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: قمة “برج خليفة” بدبي تثري تجربة الزوار بجولات تعريفية   2/8/2014, 20:43





قمة “برج خليفة” بدبي تثري تجربة الزوار بجولات تعريفية


أطلقت قمة برج خليفة أعلى منصة مشاهدة مفتوحة للعموم مع شرفة في الهواء الطلق على مستوى العالم جولات تعريفية معززة بالشروحات الصوتية للزوار الراغبين بالاطلاع على معلومات قيّمة وشيّقة حول مراحل تشييد وتطوير “برج خليفة” أطول مبنى في العالم بأسره.
جولات تعريفية لقمة برج خليفة
1.87 مليون زاروا قمة “برج خليفة” في دبي 2013
ويمكن لزوار “قمة البرج, برج خليفة” استئجار جهاز صوتي ذكي مع سماعات للتمتع بحقائق ومعلومات مذهلة عن العناصر الهندسية والمعمارية التي تكاملت في إنشاء هذا الصرح العالمي الكبير باللغتين العربية والإنجليزية.
وفي خطوة تهدف إلى تلبية متطلبات زوار دبي الذين يتوافدون إليها من كافة أصقاع الأرض تتوفر هذه الخدمة أيضاً باللغات الفرنسية والإسبانية والماندرين واليابانية والروسية والألمانية.
وستتاح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً فرصة الاستماع إلى البروفيسور “دريمبوت” وطاقمه خلال الرحلة التي تفضي بهم إلى الطابق 124 من “برج خليفة” والعودة إلى الطابق الأرضي بما يشبع فضول الأطفال ويمنحهم فرصة التعرف بدقة عن تفاصيل بناء البرج.
وتتوفر هذه الخدمة حالياً بسعر خاص يبلغ 25 درهماً فقط, ويمكن الحصول عليها من مكتب شراء التذاكر.
وقال أحمد جمعة الفلاسي المدير التنفيذي لإدارة العقارات في “إعمار العقارية”: “لا شك بأن برج خليفة قد نجح بإرساء معايير غير مسبوقة على مستوى المباني الشاهقة في العالم, وهو مرجع استثنائي بالنسبة لملايين المهندسين والمصممين والمعماريين والفنانين, وتعتبر قمة برج خليفة واحدة من أبرز الوجهات السياحية العالمية التي تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار, ونحن على ثقة بأن عروض الجولات المعززة بالشروحات الصوتية ستقدم لهم فرصة لا تضاهى لاكتساب معارف جديدة حول واحد من أهم الإنجازات العمرانية في تاريخ البشرية”.
وتمثل “قمة برج خليفة” – التي تقع في الطابق 124 من “برج خليفة” أطول مبنىً في العالم بأسره إحدى أبرز الوجهات السياحية في المدينة, ويمكن للزوار التعرف على عظمة “برج خليفة” وتاريخ دبي وتطورها من خلال المشهد الاستثنائي والمناظر الخلابة التي توفرها القمة علماً بأن البرج يضم مصاعد سريعة تنقل الزوار حتى الطابق 124.
وكان “برج خليفة” قد حصل على لقب “المعلم الدولي” من قبل “مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية” (CTBUH) كما فازت “قمة برج خليفة” بجائزة “أفضل وجهة سياحية” من جوائز الأفضل في دبي “Best in Dubai”.
وجدير بالذكر أن قمة برج خليفة أعلى منصة مشاهدة مفتوحة للعموم مع شرفة في الهواء الطلق على مستوى العالم وكواحدة من أبرز الوجهات السياحية في دبي نجحت في استقبال أكثر من 1.87 مليون زائر خلال عام 2013.
وارتفع عدد زواره بنسبة 13% في 2013 مقارنة بـ1.66 مليون زائر في العام السابق.
ووصلت نسبة السياح الأجانب إلى أكثر من 50% من مجمل عدد الزوار للتمتع بالإطلالات المذهلة التي توفرها على مختلف أرجاء مدينة دبي والخليج العربي.
وكان السياح الألمان في مقدمة الزوار المتوافدين إلى “قمة البرج, برج خليفة” بنسبة 23% يليهم الزوار من المملكة المتحدة (15%), وروسيا والهند (11% لكل منهما), والولايات المتحدة الأمريكية (10%), والمملكة العربية السعودية (7%), وأستراليا وإيطاليا والصين (5% لكل منهم), وفرنسا وهولندا (4% لكل منهما), وبما يؤكد موقعها الراسخ والشعبية العالمية التي تحظى بها.







 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
ابتسام موسى المجالي
مشرف


تاريخ التسجيل : 20/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: قمة “برج خليفة” بدبي تثري تجربة الزوار بجولات تعريفية   2/12/2014, 21:13

موضوع جميل شكرا على هذه المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قمة “برج خليفة” بدبي تثري تجربة الزوار بجولات تعريفية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --المنتدى العام (كل ما تحب)-
انتقل الى: