الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 نصائح وتوجيهات الى الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعمان بريه
عضو نشط جدا


السمك
تاريخ التسجيل : 18/12/2013
العمر : 55
البلد /المدينة : الفريديس/حيفا

مُساهمةموضوع: نصائح وتوجيهات الى الشباب   1/23/2014, 20:08

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله :

لقد اهتم الإسلام بجيل الشباب اهتماماً كبيراً , فهم أساس النهضة , وعصب الأمة وروحها , وقلب المجتمع النابض , وساعده القوي .
فإذا أردت أن تعرف حال أمة من الأمم أو مجتمع من المجتمعات , فانظر إلى مستوى وحال الشباب فيها .
فهذه كلمات نصح وتوجيه أوجهها إلى شباب المسلمين في كل بقاع الدنيا , للتذكير والنفع بإذنه تبارك وتعالى , كما قال سبحانه : " وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين " .

أيها الشباب :
كونوا قوة لدينكم وأمتكم ودعوتكم بالعلم والإيمان , واتخذوا القدوة الحسنة من نبيكم – صلى الله عليه وسلم – وصحابته الأطهار , فلا تظنوا أن العزة والكرامة والمجد سيطرقون أبواب بيوتكم , بل عليكم بالجد والاجتهاد والتضحية لنصرة الإسلام وخدمة المسلمين في كل مكان .

أيها الشباب :
صلاحكم صلاح لأمة , فأنتم رجال الغد وآباء المستقبل , وعليكم مهمة تربية الأجيال القادمة التي ستسعى من أجل إعادة عزة الأمة وكرامتها المسلوبة .

أيها الشباب :
كونوا للحق عاملين , لطريق الهدى والرشاد سائرين , ودرب التضحية والعطاء سالكين ,ولإخوانكم وأهلكم ومجتمعكم ناصحين , لفعل الخيرات سباقين , وللدفاع عن دين الله من الاولين , حتى تعيشوا في الحياة الدنيا مكرّمين , وتكونوا يوم القيامة عند ربكم من المرضيين .

أيها الشباب :
كونوا كما أراد الله تعالى لكم أن تكونوا , واجعلوا لأنفسكم هدفاً وغاية , واجعلوا رضا الله غايتكم , فرضاه المطلب والهدف .
أيها الشباب :
نذكركم أنكم إذا عشتم في طاعة الله , وجعلتم تقواه شعاركم , وذكره سبحانه رفيقكم , والقرآن أخلاقكم , والصبر قرينكم , والأدب سمتكم , والنصح لكل مسلم من عاداتكم وطباعكم , حتماً إذا طبقنا هذه الوصايا سنكون إن شاء الله من الذين يظلهم الله يوم القيامة في ظله يوم لا ظل إلا ظله , حيث قال – صلى الله عليه وسلم - : " سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله .... وذكر منهم شاب نشأ في طاعة الله " .

أيها الشباب :
لذا كان أكثر حملة الإسلام الأوائل من الشباب في أول زمن الالظلم والطغيانة ، فهذا عمر رضي الله عنه لم يتجاوز السابعة والعشرين وكذلك طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه لم يتجاوز الرابعة عشرة ، والزبير بن العوام رضي الله عنه لم يتجاوز السادسة عشرة ، وسعد بن أبي وقاص رضي الله عنه لم يتجاوز السابعة عشرة ، وأكثر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم كانوا شبابا ، قام عليهم الدين وحملوه على أكتافهم حتى أعزهم الله ونصرهم .
وقد اعتنى النبي صلى الله عليه وسلم بالشباب ، فقد شاور أسامة بن زيد في حادثة الإفك ، وسلّمه قيادة الجيش الذي وجهه إلى الروم ، وجعل عتّاب بن أسيد أميرا على مكة ، وأرسل مصعب بن عمير داعية إلى أهل المدينة ، فأسلم على يديه أكثر أهلها ودخل نور الإسلام كل بيت من بيوتها .
وذكر الله عز وجل الشباب في القرآن الكريم وذلك لأهميتهم فقال تعالى في قصة أصحاب الكهف : "نحن نقص عليك نبأهم بالحق إنهم فتية آمنوا بربهم وزدناهم هدى " (الكهف : 13).

لذااجتهدوا في تطبيق هذه الوصاياوالأخذ بهذه النصائح والزموا حلقات العلم والتربية , وحافظوا على صلاة الجماعة في بيوت الله , وأكثروا من الطاعات والقربات لله تعالى تكونوا من الفائزين في الدارين إن شاء الله تعالى .

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح وتوجيهات الى الشباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --المنتدى العام (كل ما تحب)-
انتقل الى: