الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 حملة ليان الإنسانية.. لللاجئين السوريين في لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: حملة ليان الإنسانية.. لللاجئين السوريين في لبنان    10/20/2013, 23:08

حملة ليان الإنسانية.. لللاجئين السوريين في لبنان هي مجهود تطوعي من شباب الخليج لإغاثة إخوانهم السوريين النازحين إلى لبنان وتركز في نشاطها الرئيسي على المساعدات الإنسانية من دواء وغذاء ومسكن، والجدير بالذكر أن الحملة سميت ليان على إسم طفلة سورية لم يتجاوز عمرها سبعة أشهر عبرت الحدود مع والديها في فصل الشتاء عام ٢٠١٢ وبسبب برودة الطقس وسوء الظروف تعرضت الطفلة لصدمات برد قارصة أنهكت قلبها بشدة، ولما رفضت المستشفى علاجها حتى يتم توفير قيمة العملية التي تصل إلى ٢٠٠٠ دولار هب عدد من شباب الخليج من الكويت بالتحديد لنجدتها ولكنهم حرصوا على معاينة حالتها للإطمئنان على وصول المساعدات لمستحقيها وفي ظرف لا يتجاوز الـ ٢٤ ساعة كان الشباب قد وصلوا إلى المستشفى ولكن ليان كانت قد رحلت إلى جوار ربها، فعزم أحد هؤلاء الشباب أن يسخر نفسه لخدمة اللاجئين السوريين في لبنان تحت إسم ليان لتكون حادثة وفاتها سبباً لإحياء العشرات إن لم يكن المئات من الأطفال.















 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
فؤاد حسني الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز


العذراء
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمر : 73
البلد /المدينة : فيينا - النمسا

مُساهمةموضوع: رد: حملة ليان الإنسانية.. لللاجئين السوريين في لبنان    10/20/2013, 23:32

شكرا لك وجزاك الله خيرا وجزي أهل الخير أيضا لما يبذولوه من مجهود شخصي في سبيل مساعدة هؤلاء اللاجئين والبعض الآخر يستفلهم ويستغل قوتهم اليومي






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بثينة الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز


الميزان
تاريخ التسجيل : 18/02/2012
العمر : 60
البلد /المدينة : النمسا / فيينا

مُساهمةموضوع: رد: حملة ليان الإنسانية.. لللاجئين السوريين في لبنان   10/20/2013, 23:34

لاحول ولا قوة إلاّ بالله
الله يصبر أهلها وذويها ، ويصبرنا أجمعين كـأمة مسلمة
وأسأل الله لكم الأجر والثواب و أن تصل هذه الحملة لأكبر عدد وأن تصيب أهدافها. بارك الله فيك للطرح الهادف
.

بعض الاضافة عن حملة ليان الإنسانية

حملة ليان: حملة شبابية خليجية متنوعة ومستقلة، تهدف إلى مساعدة اللاجئين السوريين في شمال لبنان، احتوائهم، إسعادهم، وتقديم الدعم الإنساني عن طريق جمع التبرعات من أجل الإغاثة المباشرة والسكنية والطبية. ويتم ذلك عن طريق زيارة الفريق بشكل مستمر للعائلات للتعرف على أحوالهم وإيصال التبرعات لهم.
حملة ليان حملة مستقلة، لا تتبع أي جهة أو منظمة، فهي حملة إنسانية بحتة هدفها تقديم المساعدات الإنسانية. تتعاون حملة ليان مع بعض الجهات الرسمية لكنها لا تتبعها.
كيف تعمل حملة ليان؟
حملة ليان تحمل هدفاً أساسياً وهاماً وهو مساعدة اللاجئين السوريين في لبنان والذين لا يأخذون حتى أبسط حقوقهم كلاجئين أو كبشر في شمال لبنان. لذلك، قمنا بتقسيم أنفسنا لعدة فرق ولجان، منها: التبرعات، الإعلامية، المشاريع، والبرامج والفعاليات، وذلك في مختلف دول الخليج المشاركة في الحملة مثل الكويت، السعودية، قطر والبحرين.

يقوم فريق المشاريع المتخصص بتطوير المشاريع في شمال لبنان من أجل اللاجئين وبالأخص المشرعات الطبية والسكنية، بالبحث عن أماكن تصلح للسكن، ويقوموا بتعديلها أو ترميمها ومن ثم تأثيثها وتجهيزها لتسكن بها العوائل النازحة. يحرص الفريق على البحث عن أماكن تكلفتها مناسبة، فهم لا يختارون عشوائياً بل يبحثون، يقارنون بين ما يجدون، إن كان تكلفة مبنى معين عالية جدا وبالإمكان استخدام هذه التكلفة لترميم مبنيين آخرين فهم يختارون الخيار الثاني، فالمهم هو ضم أكبر عدد ممكن من العائلات. وفي شمال لبنان المنطقة الموجود بها النازحين قد لا تجد بها أماكن للسكن كثيرة، ولا تجد حتى أماكن شاغرة للإيجار، لكن هناك بعض العمارات أو المباني التي بناها أصحابها لكن لم يكملوا ترميمها، فيقوم فريق المشروعات بالاتفاق مع أصحاب هذه المباني بإكمال تشطيبها لو كانت جديدة أو ترميمها لو كانت قديمة، ويكون المقابل السماح للعوائل بالسكن في هذه المباني.

فطريقة عمل فريق المشروعات السكنية أو الطبية هي العمل بدقة والتحري والبحث عن الأفضل فيما يخص العائلات النازحة، وحملة ليان ترحب بأي متبرع يرغب في أن يذهب بنفسه ليختار المشروع الذي يريد أن يتبرع له، ويشاهده بعينه، وقد ذهب عدة متبرعين إلى هناك برفقة حملة ليان، ومازالوا يذهبون، فحملة ليان تتميز بالشفافية، المصداقية، والجدية في العمل، نسأل المولى عز وجل أن يبارك جهود كل المتبرعين وأن ينصر سوريا ويكون بعون اللاجئين في كل مكان.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حملة ليان الإنسانية.. لللاجئين السوريين في لبنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --المنتدى العام (كل ما تحب)-
انتقل الى: