الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 مطار هونج كونج الدولي (على سطح البحر)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: مطار هونج كونج الدولي (على سطح البحر)   10/20/2013, 13:57




HKIA" الموجهات هنا. مطار هونج كونج الدولي قد يشير أيضا إلى معهد هونغ كونغ للمهندسين المعماريين .
"مطار هونج كونج" الموجهات هنا. للالمطار القديم في كاي تاك، راجع مطار كاي تاك . فقط لغيرها من المطار الحالي حاليا في الإقليم، ترى شيك هونج مطار .




مطار هونج كونج الدولي ( IATA : HKG ،  ICAO : VHHH ) هو المطار الرئيسي في هونغ كونغ . وهي تقع على جزيرة من تشيك لاب كوك ، التي هي إلى حد كبير المستصلحة لبناء المطار نفسه. المطار وكما هو معروف بالعامية مطار تشيك لاب كوك(赤鱲角机场)، لتمييزه عن سابقتها، مغلقة كاي تاك المطار .
وكان مطار التشغيلية تجاريا منذ عام 1998، لتحل محل السابقة مطار كاي تاك، وتعد مركزا للشحن العابر، محور الركاب الإقليمية الهامة وبوابة لمدن في البر الرئيسى للصين (مع أكثر من 40 وجهة) وبقية آسيا. ويعتبر المطار حاليا ازدحاما بوابة البضائع في العالم واحدة من مطارات الركاب أكثر المطارات ازدحاما في العالم. [ 4 ]
هو مطار هونغ كونغ الدولي أيضا موطنا لواحدة من أكبر المباني محطة ركاب في العالم (أكبر عندما افتتح في عام 1998). يتم تشغيله من قبل هيئة مطار هونج كونج ، 24 ساعة في اليوم، و هو محور أساسي ل كاثي باسيفيك ، دراجون ، هونغ كونغ الخطوط الجوية ، هونغ كونغ للطيران اكسبريس و الهواء هونغ كونغ (حمولة). المطار هي واحدة من محاور تحالف عالم واحد ، وأنه هو أيضا واحد من محاور من محاور البضائع آسيا والمحيط الهادئ ل UPS شركات الطيران . [ 1 ] وهو مدينة التركيز بالنسبة للعديد من شركات الطيران، بما في ذلك الخطوط الجوية الصينية و تشاينا ايسترن ايرلاينز ، التي يخدم 18 رحلة إلى هونغ كونغ في اليوم (اتجاه واحد) من 15 مدن. فيرجين أتلانتيك ، الولايات المتحدة و الخطوط الجوية الهندية استخدام هونج كونج كنقطة توقف عن رحلات جوية التوالي من لندن إلى سيدني، من طوكيو إلى سنغافورة ومدينة هو تشي منه وكذلك من الهند إلى أوساكا وسيول.
مطار هونج كونج الدولي هو مساهما هاما في اقتصاد هونغ كونغ، مع ما يقرب من 60،000 موظف. عن 90 شركة طيران تعمل على رحلات جوية من المطار إلى أكثر من 150 مدينة في جميع أنحاء العالم. في عام 2012 عالجت HKIA 56057751 راكبا، مما يجعلها أكثر المطارات ازدحاما في جميع أنحاء العالم 12TH من قبل حركة الركاب. [ 3 ] وتجاوز أيضا مطار ممفيس الدولي ليصبح أكثر المطارات ازدحاما العالم من حيث حركة الشحن . [ 5 ]


[ltr]محتويات[/ltr]









[ltr]وقد تم تصميم تشيك لاب كوك مطار كبديل ل مطار هونغ كونغ الدولي السابق (المعروف باسم مطار كاي تاك) التي بنيت أصلا في عام 1925. تقع في المبنية المكتظة حي مدينة كولون مع مدرج واحد يمتد إلى خليج كولون ، كان كاي تاك فقط غرفة محدودة للتوسع لمواجهة الزيادة المطردة الحركة الجوية. من قبل 1990s، وكان كاي تاك تصبح واحدة من أكثر المطارات ازدحاما في العالم - أنها تجاوزت بكثير للركاب السنوية وقدرات التصميم البضائع، واحد من كل ثلاث رحلات تأخيرا، إلى حد كبير بسبب عدم وجود مساحة للطائرات، والبوابات، والثاني المدرج. [ 6 ] بالإضافة إلى ذلك، تخفيف الضوضاء يقيس حركة الطيران ليلا، كما تلوث الضوضاء الشديدة (التي تتجاوز 105  ديسبل (A) في مدينة كولون) تتأثر سلبا ما يقدر ب 340،000 شخصا على الأقل. [ 7 ] [ 8 ]
حددت دراسة التخطيط عام 1974 من قبل هونغ كونغ للطيران المدني ودائرة الأشغال العامة في جزيرة صغيرة من تشيك لاب كوك، قبالة جزيرة لانتاو ، ممكن موقع بديل المطار. بعيدا عن وسط المدينة المزدحمة، وسيتم توجيه مسارات التحليق فوق بحر الصين الجنوبي بدلا من المناطق الحضرية المكتظة بالسكان، مما يتيح كفاءة العملية على مدار الساعة من مدارج متعددة. تم الانتهاء من لاب كوك خطة تشيك (CLK) MASTER المطار ودراسات الهندسة المدنية نحو نهاية عام 1982 و 1983 على التوالي. في شباط عام 1983، ومع ذلك، أرجأت الحكومة المشروع لأسباب مالية واقتصادية. في عام 1988، أجري استراتيجية تطوير ميناء ومطار (الطليعة) دراسة من قبل الاستشاريين، برئاسة موت ماكدونالد هونج كونج المحدودة، وتقديم التقارير في ديسمبر كانون الاول عام 1989. نظرت هذه الدراسة في توقعات كل من مطار وحركة المرفأ لعام 2011 وخرجت مع ثلاث استراتيجيات الموصى بها من أجل التطوير الاستراتيجي الشامل في هونغ كونغ. تولى واحدة من ثلاث الحفاظ على المطار الحالي في Kaitak؛ ثانية يفترض مطار ممكن في الميناء الغربية بين جزيرة لانتاو وجزيرة هونغ كونغ وثالث يفترض مطار جديد في CLK. أنتجت الاستشاريين تحليلات مفصلة لكل سيناريو، وتمكين الحكومة على النظر في هذه التقييمات لكل من "الاستراتيجيات الموصى بها" ثلاثة. في أكتوبر 1989 أعلن حاكم هونج كونج للمجلس التشريعي أن قرارا قد اتخذ في الميناء طويلة الأجل واستراتيجية التنمية المطار للأراضي. كانت الإستراتيجية التي ستعتمد تلك التي شملت مطار بديل في تشيك لاب كوك ودمج محطات الحاويات الجديدة 8 و 9 في الحجارون الجزيرةوشرق جزيرة تسنغ يي على التوالي. [ 9 ] وفي دراسة أجرتها منصات نصح الاستشاريون أن أقرب كان يمكن فتح مطار يناير 1998. ومع ذلك، في التوصل إلى قرار الحكومة، تم تعديل هذا التاريخ وحتى يناير عام 1997، قبل ستة أشهر من تسليم الأرض إلى الصين. بدأ بناء المطار الجديد في عام 1991. كما واصلت البناء، تم التوصل إلى اتفاق مع الصين التي قدر الإمكان من المطار ستكتمل قبل تسليم إلى الصين في يوليو 1997. في هذا الحدث، افتتح رئيس الوزراء مارغريت تاتشر في جسر تسنغ ما ، المدخل الرئيسي ل جزيرة لانتاو والمطار والمجتمع الداعمة مايو 1997، قبل نقل السيادة إلى الصين. المطار نفسه افتتح في يوليو 1998.
وقد هرعت فترة التشييد جدا؛ يعتبر المتخصصين لم يكن سوى فترة 10-20 عاما كافية لهذا المشروع الضخم. وكان هناك سبب آخر لهذا الاندفاع بسبب المستقبل الغامض لبناء المطار بعد نقل السيادة على هونغ كونغ الى جمهورية الصين الشعبية. كان يعتقد أصلا أن بكين يفضل أن تبقي كل شيء سليما في الأساس والتقليل من الالتزامات المالية للمشاريع الكبيرة، ولذلك وقف جميع أعمال البناء على الرغم من الحاجة إلى المطار الجديد. في الممارسة العملية، لم المطار لا تنتهي في الوقت المناسب لتسليم. ومع ذلك، أعطى الصين فترة سماح لمدة سنة إضافية لإنهاء المشروع. [ 10 ] [ 11 ]
تم بناء مطار هونغ كونغ الدولي على الكبيرة جزيرة اصطناعية ، التي شكلتها التسوية تشيك لاب كوك و لام تشاو جزر (3.02 كلم ² و 0.08 كم ² على التوالي)، و استصلاح 9.38 كم ² من قاع البحر المجاور. و12.48 كيلومتر مربع (3،080 فدان) موقع المطار أضاف ما يقرب من 1٪ من إجمالي مساحة هونغ كونغ، وربط على الجانب الشمالي من جزيرة لانتاو بالقرب تونغ تشونغ مدينة جديدة . [ 12 ]
كان بناء المطار الجديد سوى جزء من برنامج كور مطار ، التي تشارك أيضا بناء الطرق الجديدة وخطوط السكك الحديدية إلى المطار، مع الجسور والأنفاق المرتبطة، والمشاريع الكبرى استصلاح الأراضي على كل من جزيرة هونغ كونغ و كولون . هذا المشروع هو مشروع المطار أغلى من أي وقت مضى، وفقا ل موسوعة جينيس العالمية . وقد تم التصويت بناء المطار الجديد باعتبارها واحدة من أفضل 10 إنجازات البناء من القرن 20th في المؤتمر CONEXPO في عام 1999. [ 13 ]
حصل على جائزة التصميم التفصيلي لمبنى المطار إلى كونسورتيوم تقوده موت كونيل (مكتب هونغ كونغ من المملكة المتحدة مستشار موت ماكدونالد) مع هيئة المطارات البريطانية (هيئة المطارات البريطانية) والمصممين المتخصص للجوانب ذات الصلة المطار، فوستر وشركاه والمهندسين المعماريين واوفه اروب والمصممين الهيكلية متخصص للسقف. كان موت كونيل المصممين للاساسات، وجميع المكونات الهيكلية الأخرى والأعمال الميكانيكية والكهربائية. كانت المعماريين مشروع فوستر وشركاه. تم تصميم الجانبين من المحطات، والزجاج في الغالب، لكسر خلال الرياح عالية السرعة، وتخفيف الضغط والسماح للمحطة على الصمود والاعصار الشديد. [ 10 ]
افتتح يوم 6 يوليو 1998، وبعد أسبوع من جديد مطار كوالا لمبور الدولي ، استغرق الأمر ست سنوات و 20 مليار دولار لبناء. في ذلك اليوم في الساعة 6:25، وكان طيران كاثي باسيفيك 889 أول رحلة تجارية إلى الهبوط في المطار، تتفوق على CX292 الأصلي من روما الذي كان وصول أول المقرر. ومع ذلك، في اليوم الأول من الافتتاح، كان المطار قد بدأت بالفعل لتجربة بعض الصعوبات التقنية. و نظام عرض معلومات الطيران و(FIDS) أغلقت فجأة مما تسبب في تأخيرات طويلة. بعد ذلك بوقت قصير، وذهب إلى الرابط التواصل مع البضائع كاي تاك، حيث تم تخزين جميع البيانات، أسفل. في نفس الفترة من الزمن، وكان شخص ما بطريق الخطأ حذف قاعدة بيانات الحرجة لخدمات الشحن. هذا يعني أن البضائع كان لابد من تخزين يدويا. عند نقطة واحدة، كان المطار إلى الابتعاد عن الشحن برئاسة وتصديرها من هونج كونج (باستثناء المواد الغذائية والإمدادات الطبية)، في حين أنه تسويتها الفوضى. HKIA ببساطة لا يمكن مواكبة بدون مساعدة الحاسوب الآلي. [ 10 ] لمدة ثلاثة إلى خمسة أشهر بعد افتتاحه، الذي عانت منه مختلف المشاكل التنظيمية والميكانيكية والتقنية الشديدة التي شلت تقريبا من المطار. وكانت مواطن الخلل الكمبيوتر لإلقاء اللوم عن الأزمة. ونقلت الصحيفة عن لاو كانغ الطريقة، هونغ كونغ سياسي، قائلا "كان من المفترض أن يكون هذا المشروع من الدرجة الأولى، ولكنه تحول إلى الدرجة التاسعة المطار وصمة عار. أصبح لدينا مطار وأضحوكة العالم. " [ 14 ] [ 15 ] في وقت واحد، وأعادت الحكومة فتح محطة الشحن في مطار كاي تاك للتعامل مع حركة الشحن بسبب انهيار في محطة للبضائع جديدة، واسمه سوبر الطرفية واحد (ST1). [ 16 ] ومع ذلك، بعد ستة أشهر من المطار بدأت تعمل بشكل طبيعي.
افتتح رسميا في يونيو 2007، ومحطة المطار الثاني، ودعا T2، (الاختيار في منشأة فقط) مرتبط مع MTR المطار السريع على منصة جديدة. كما يضم محطة مركز تجاري جديد، SkyPlaza ، وتوفير مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحلات التجارية والمطاعم، جنبا إلى جنب مع عدد قليل من مرافق الترفيه. كما يضم T2 A-محطة مدرب 36-خليج للحافلات من والى البر الرئيسى للصين و 56 شركة طيران تحقق في العدادات، فضلا عن مرافق الجمارك والهجرة.
وبالاضافة الى T2، تم فتح تسعة نسور ملعب غولف سكاي سيتي في عام 2007 في حين أن الفندق الثاني إلى المطار، وهونغ كونغ سكاي سيتي ماريوت؛ والعابرة للحدود مرفأ العبارات دائم، و Skypier ، بدأت عملياتها في عام 2008 و 2009 على التوالي. التنمية في جميع أنحاء T2 يشمل أيضا معرض AsiaWorld-اكسبو التي بدأت العملية في أواخر عام 2005. [ 17 ] A صالة الركاب الثانية، والكونكورس الأقمار الصناعية الشمالية (مجلس الأمن القومي)، وافتتح في عام 2010.
[/ltr]








خريطة تبين موقع المطار (باللون الأصفر) على الشاطئ الشمالي من جزيرة لانتاو


عرض من المطار من نغونغ بينغ 360 التلفريك


امام الرأي من مطار هونج كونج


الجزء الخارجي من مطار هونج كونج الدولي في الليل







 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
ابتسام موسى المجالي
مشرف


تاريخ التسجيل : 20/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: مطار هونج كونج الدولي (على سطح البحر)   10/20/2013, 15:09


مطار هونج كونج الدولي ( IATA : HKG ، ICAO : VHHH ) هو المطار الرئيسي في هونغ كونغ . وهي تقع على جزيرة من تشيك لاب كوك ، التي هي إلى حد كبير المستصلحة لبناء المطار نفسه. المطار وكما هو معروف بالعامية مطار تشيك لاب كوك(赤鱲角机场)، لتمييزه عن سابقتها، مغلقة كاي تاك المطار .
مطار شامل وكامل من جميع النواحي
فن وابتكار عظيم
شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بثينة الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز


الميزان
تاريخ التسجيل : 18/02/2012
العمر : 60
البلد /المدينة : النمسا / فيينا

مُساهمةموضوع: رد: مطار هونج كونج الدولي (على سطح البحر)    10/20/2013, 15:53

تم بناء مطار هونغ كونغ الدولي على الكبيرة جزيرة اصطناعية ، التي شكلتها التسوية تشيك لاب كوك و لام تشاو جزر (3.02 كلم ² و 0.08 كم ² على التوالي)، و استصلاح 9.38 كم ² من قاع البحر المجاور. و12.48 كيلومتر مربع (3،080 فدان) موقع المطار أضاف ما يقرب من 1٪ من إجمالي مساحة هونغ كونغ، وربط على الجانب الشمالي من جزيرة لانتاو بالقرب تونغ تشونغ مدينة جديدة . [ 12 ]

شكراً للطرح القيم والمميز بالمعلومات التوضيحية المفيدة, والفيديو رائع شدني كثيراً بالشرح التوضيحي المفيد  للروابط الهندسية المذهلة لمطار هونغ كونغ الدولي, دمت رائعة في اختياراتك 






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فؤاد حسني الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز


العذراء
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمر : 73
البلد /المدينة : فيينا - النمسا

مُساهمةموضوع: رد: مطار هونج كونج الدولي (على سطح البحر)   10/20/2013, 18:19

شكرا لك وجزاك الله خيرا موضوع قيّم ورودد جميلة ماذا ننتظر أكثر من هذا ؟؟؟ 






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مطار هونج كونج الدولي (على سطح البحر)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: الهندسة المعمارية . :: تصاميم اماكن خاصة(المستشفيات -مطارات -مدارس والة اخره)-
انتقل الى: