الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 جودبور: المدينة الهندية الزرقاء.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فؤاد حسني الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز


العذراء
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمر : 73
البلد /المدينة : فيينا - النمسا

مُساهمةموضوع: جودبور: المدينة الهندية الزرقاء.   5/25/2013, 19:12

جودبور: المدينة الهندية الزرقاء.


جودبور هو ثاني أكبر مدينة في ولاية راجستان الهندية. وتقع 335 كيلومترا (208 ميل) الى الغرب من عاصمة الولاية، جايبور و 200 كيلومترا (124 ميل) من مدينة أجمر. كان سابقا مقر الدولة الأميرية الذي يحمل نفس الاسم، عاصمة المملكة المعروفة باسم ماروار.



جودبور هو مقصد سياحي شهير، ويضم العديد من القصور والحصون والمعابد، ويقع في صحراء ثار ويعرف المدينة باسم "مدينة الشمس" لشروق الشمس فيها طوال العام. ويطلق عليه ايضا "المدينة الزرقاء" نظرا لكون المنازل مطلية باللون الأزرق . المدينة القديمة عبارة عن حصن يحدها جدار يحتوي على بوابات . ومع ذلك، فقد توسعت المدينة بشكل كبير خارج الجدار على مدى العقود العديدة الماضية. جودبور تقع بالقرب من المركز الجغرافي لولاية راجاستان، مما يجعله قاعدة مريحة للسفر في منطقة يرتادها الكثير من السياح





تقف مدينة جودبور على أعتاب صحراء "طهار" أو صحراء الهند الكبرى وهي ثاني أكبر مدينة في ولاية راجستان الهندية بعد عاصمتها جايبور. تم تأسيس مدينة جودبور عام 1959 من قب زعيم عشير راثور روا جودا.



المدينة القديمة محاطة بجدار طوله 10 كم. الفرق بين المدينة القديمة والمدينة الجديدة واضح من الحصن. في حين أن المدينة القديمة فيها الحصن الباهر، تمتلك المدينة الجديدة وحدة دفاع ضخمة كما انها تقع بالقرب من الحدود الباكستانية وفي ذلك إشارة إلى أن العصر قد تغير لكن أهمية المدينة العسكرية لم تتغير أبدا.





عند الغسق، تشعر وكأنك في فيلم من واقع الحياة حيث يختلس القصر الخجول النظر إلى الجدران الحجرية الرهيبة ويتجول المواطنين حول المطحنة الموجودة أدنى الجدران في حالة من الفوضى. تمتد مدينة جودبولر إلى أبعد من حدود القرن السادس عشر ومن الأمور التي تجذب السياح إلى جودبولر وتسرق قلوبهم هي فخامة وعظمة المدينة القديمة وطريقها التجاري الحيوي.



من أعلى الحصن، يبدو وكأن هناك بحر أزرق كبير يقع أسفل... وهو في الواقع بحر من البنايات الزرقاء. تم طلاء هذه المنازل في اللون الأزرق منذ القدم للتمييز بين منازل البراهمة الذين كانوا يشكلون الطبقة العليا من المجتمع وغيرها من المنازل. أصبحت هذه المنازل الآن علامة فارقة في مدينة جودبور وهي ما أكسبها لقبها البارز، المدينة الزرقاء. كانت هذه المدينة الشهيرة مكان إطلاق كتاب الأدغال الشهير.


مع إطلالاته الخلابة على بحيرة جودبور، فندق جي ري هافيلي في جودبور يقدم أرقى الخدمات ضمن غرفه المكيفة والمزودة بخدمة الاتصال المجاني اللاسلكي بشبكة الإنترنت. يبعد وسط مدينة جودبور مسافة 10 دقائق بالسيارة عن الفندق ويمكن الوصول إلى بحيرة كايلانا الرائعة خلال 20 دقيقة بالسيارة عندما تكون في الفندق.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: رد: جودبور: المدينة الهندية الزرقاء.   5/25/2013, 21:21




وصف رائع لهذه اGمدينة الزرقاء الجميلة ان شاء الله نذهب لها جميعنا
كي نراها Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
 
جودبور: المدينة الهندية الزرقاء.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --المنتدى العام (كل ما تحب)-
انتقل الى: