الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 الوفود..ومطار بغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتورة.م انوار صفار
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

19042013
مُساهمةالوفود..ومطار بغداد





كان فريق من احدى الوفود الاجنبية يحزم امتعته ,بعد ان كان في مهمة رسمية في العراق حيث كان عليهم مغادرة العراق ظهر يوم التالي , دخل المسؤول يخبرهم

ارجوا من الجميع الانتباه ..و(بلهجة حازمة )اكمل , على الجميع ان ينام مبكرا جدا لان غدا عليكم الذهاب لمطار بغداد!!!!!!!
الامر الذي ادهش الوفد وسألو ا لما كل هذا القلق الطائرة سوف تغادر الساعة الواحدة وساعتان قبل المغادرة يكون وقت كافي جدا..ولكن المسؤول لم يعجبه كلامهم
وقال يكون كافي في مكان اخر وليس مطار بغداد !!
هذا الكلام ادهش الجميع و كان واضح على كل اعضاء الوفد انه غريب وكانت على وجوههم تساؤلات لما كل هذا القلق من قبل المسؤول...ولكنه واكمل قائلا الساعة الخامسة..,بدون تأخير
على الجميع ان يكون جاهز للمغادرة ..حاولوا اعضاء الوفد عبثا ان يقنعوه الوقت مبكر جدا ؟
الساعة الخامسة صباحا, كان جميع اعضاء الوفد في انتظار الحافلة(باص) التي سوف تنقلهم الى المطار,وكانت علامة الانزعاج واضحة على وجوه الجميع
في الساعة الخامسة وخمس دقائق وصلت الحافلة(الباص) و واجه السائق انتقاد
كبير من قبل المسؤول حيث بادرة بالعتاب على تاخرة 5 دقائق قائلا الا تعلم نحن سوف نذهب لمطار بغداد؟؟
ركب جميع اعضاء الوفد الحافلة واتجوا الى المطار, لم يستغرق الوصول الى المطار وقت كثير وعند وصولهم قرب المطار..طلب منهم النزول من المركبة .. سالوا

الاعضاء لماذا ..اجاب المسؤول لاننا سوف نركب مركبة خاصة بالمطار حيث ممنوع
دخول اي مركبة غريبة ...اعضاء الوفد قالوا ,هذه فكرة جيدة وطريقة امنه للحفاظ
على الامن ,لهذا رحبوا بالفكرة وانتظروا دقائق حتى وصلت مركبة (باسم الوفود) خاصة بالمطار ركب الجميع ولم يسيروا 5سوى دقائق حيث وقفت الحافلة ودخل مفتش فتش الجميع وقال كل شئ تمام امشوا ...مشوا اقل من دقائق حيث نقطة تفتيش اخرى
كذلك فتش الجوازات والتذاكر وحتى سال كل حقيبة لمن ؟؟
ومن جديد انطلقت الحافلة ولكن ..لم تسير سوى امتار حيث وجدوا نقطة تفتيش اخرى ولكن هذه المرة قالوا على الجميع ان ينزلوا ويتركوا الحافلة والحقائب وكل شئ في المركبة...!!
نزل الجميع وشاهدوا صفوف من المسافرين في جهتي الطريق والمركبات بابواب
مفتوحة ,وانتظروا دقائق حتى اخيرا ظهر شخص مع كلب وبدا الكلب بشم كل شئ
في الحافلة , واخيرا قالوا لهم بامكانهم ركوب الحافلة, والمغادرة (الى هنا لم يعترضوا الاعضاء), بل قالوا تدابير امنية جيدة, ولكن لم يسروا سوى امتار حيث قال لهم
السائق هيا على الجميع حمل حقائبهم والنزول فورا
وظهر صبية يعملون على حمل الحقائب حمالو كل صبي حقيبة لاحد الاشخاص
!!!
ونزل وجدوا مفتشات من جنسيات اجنبية
وصاروا يفتشون كل شئ بدقة وذلك بفتح الحقائب ...وبعد ان اصبحت كل الحقائب في فوضى ..طلبوا من الصبية القدوم وقدمت الصبية فعلا

وحمالو (الصبية) الحقائب وضعوها في الحافلة وطالب كل صبي به عشرة الاف
دينار..سالوا اعضاء الوفد الم تكملوا معنا ,اجابوا لا انتهت مهمتنا
وظن اعضاء الوفد التفتيش انتهى
ولكن المفاجأة كانت عندما اوقفتهم دورية جديدة وسأ لتهم عن الجوزات
والتذاكر اعضاء الوفود لم يقولوا الى الان (عشرات المرات تم رويتها)
بل اظهر واها ولكن علامات الانزعاج كانت واضحة على وجوههم
وخاصة الساعة اصبحت العاشرة والنصف وهم مازالوا في طريق المطار!!
بعد هذا قال لهم السائق مهمتي انتهت..
الى هنا خوذ حقائبكم وانزلوا
الحافلة مجانية ولكن كل شخص يعطيني عشرة او عشرين اكرامية!!
وفعلا اعطوا الاكرامية..ونزلوا وهم يعتقدون انهم وصلوا ولكن دورية اخرى قالت لهم عليهم
بترك حقائبهم جميعها والاختفاء خلف الحائط
وظهر صبية اخرى (عمال )حملوا الحقائب
وهم بقوا خلف الحائط
الى ان الكلاب فتشت الحقائب بطرقتها...وبعد حوالى ربع ساعة من الانظار
وسماع اصوات الكلاب قالوا لهم بامكانكم اخذ الحقائب ...عند انتقالهم

الى خلف الحائط, سبقتهم الصبية بحمل الحقائب وجدوا الحقائب في الارض جميعا متسخة وحتى الحقائب
اليدوية حملوا الاصبية الامتعة حيث كانوا قد اصبحوا على بوابة المطار, والساعة الحادية عشر وعند دخولهم, قالوا لهم ضعوا امتعتكم في الجهاز الكاشف
حيث احدى الاعضاء قال لهم بما ان لديكم جهاز كاشف اذا لما كل هذ ا التفتيش السابق ؟؟
ولكن الضابط انزعج وقال بدون اي كلام ضعوا الامتعة..وضعوا الامتعة
العمال طالبوا بعشرات الالف وقالوا نحن عمال الى هذا الحد فقط وانصرفوا بعد اخد المبالغ
ساروا(اعضاء الوفد قليلا )
وهنا ظهروا عمال اخرون ونقلوا الامتعة الى
جهاز اخر كاشف ,ولم يصدقوا انهم دخلوا اخيرا صالة المغادرة
وكانت الساعة الثانية عشر حيث قالت احدى الموظفات ,وصلتم في الوقت تماما
حيث الان سوف نستلم الحقائب..!!
اعضاء الوفد ابتسموا وقالوا لكن نحن من الساعة الخامسة في الطريق
يعني لو كنا غادرنا بالمركبة لوصلنا الجهة التي كنا نريدها
ولكن موظفة المطار قالت لهم(عيني هاي تدابير امنية للمطار )
وضحك الجميع وهم يتسألون هل حقا هذه التدابير الامنية كانت
لازمة؟؟ولو فعلوها مرة,,واحدة وبدقة الم يكن احسن من هذه الكثرة
وهذه الطريقة المؤذية للمسافرين؟؟
والحكم لكم
قال اعضاء الوفد كل مطارات العالم مررنا منها ولم نرى تدابير امنية هكذا
!!
نصيحة
لو احببتم المغادرة من مطار بغداد
لا تنسوا ان تخرجوا قبل 8 ساعات
وان تحملوا كمية كبير من النقود للعمال
ونتمنى لكم رحلة رائعة في اجواء بغداد
بلد الحضارة بلد الرافدين

بقلم:انوار صفار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الوفود..ومطار بغداد :: تعاليق

avatar
رد: الوفود..ومطار بغداد
مُساهمة في 4/19/2013, 20:08 من طرف فؤاد حسني الزعبي
قصة محزنة وبهذهة التدابير وكأنهم يقولون لا نرحب بمن يدخل و يخرج كما يريد كما يقول المتل العامي (( دخول الحمام ما متل خروجه ))
avatar
رد: الوفود..ومطار بغداد
مُساهمة في 4/19/2013, 21:57 من طرف بثينة الزعبي
ولكن موظفة المطار قالت لهم(عيني هاي تدابير امنية للمطار )

التدابير الأمنية ضرورية وخاصة في مثل هذا الوضع ولكن بالمنطق والتنظيم الصحيح وليس هكذا !!!!!!!!! برأي أن مَن وضع هذه التدابير هو أو هم ناس يحبون السيطرة والتحكم بالبشر وهذا يعطيهم الشعور بالأهمية والعظمة, للأسف في حالة الحرب وما بعدها يستلم الحكم ناس ضعاف الشخصية ذو نفوس دنيئة بمساعدة من الذين يهمهم أن يبقى الوضع السيء والضعيف للدولة.
لايوجد أمل لتحسين الوضع طالما يوجد مثل هؤلاء في المراكز الحساسة في الحكم
لانستطيع الا أن ندعوا الله تعالى بصحوة جذرية للعرب
شكراً لعرض الوضع المؤلم والمؤسف في دولة عربية وأكيد هذا ينطبق على بعض الدول الآخرى
avatar
رد: الوفود..ومطار بغداد
مُساهمة في 4/22/2013, 13:03 من طرف بختة
تدابير و لكن قاسية جدا
avatar
رد: الوفود..ومطار بغداد
مُساهمة في 6/14/2013, 00:47 من طرف عثمان محمد
كلها تحت سمى التدابير الأمنية , هنا السفر من بلد لأخر , عندنا اختي انوار قد يأخذ هذا الوقت كله على حواجز الأحتلال والطريق لا تحتاج إلا لعشر دقائق للوصول الى قريتك أو مدينتك أو حتى بيتك كما القدس مثلا بيني وبينها حوالي 15 دقيقة للوصول لها بالظروف العادية الان ساعات طويلة وانت تنتظر قد تدخل وقد لا تدخل حسبي الله ونعم الوكيل 
avatar
رد: الوفود..ومطار بغداد
مُساهمة في 7/29/2013, 15:09 من طرف ناشرة السعادة
النصحية مهم للكل السائحين حتي لايقعو ا في مصطب الحواجز الامنية
ولكن لاحظ بان المطار لدية بص خاص ومع ذلك توقع الحوداث التفجيرات
ولا اظن بان هنالك سائحين يريدون تخريب البلد التي يؤودن مساعدتهم او زيارتهم
بارك الله فيك
avatar
رد: الوفود..ومطار بغداد
مُساهمة في 7/29/2013, 21:17 من طرف دكتورة.م انوار صفار
شكرا لمروركم الطيب الحقيقة التدابير الامنية لها حدود وليس اكثر من الازم ,حيث تتحول الى عملية مزعجة فقط
avatar
رد: الوفود..ومطار بغداد
مُساهمة في 7/29/2013, 22:17 من طرف خالدفايز
تحية طيبة

 لا تعليق على الوضع العربي العربي
الحمدلله انهم وصلو بيوتهم امنين00 كاني اراك كنت معهم

هكذا الدنيا تسير
 

الوفود..ومطار بغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: مدونات للاعضاء :: انوار صفار-
انتقل الى: