الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 أسباب انتفاح العينين وطرق علاجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميسون احمد
المراقبة العامة الاولى
المراقبة العامة الاولى


تاريخ التسجيل : 01/06/2010

بطاقة الشخصية
المجلة: 0

مُساهمةموضوع: أسباب انتفاح العينين وطرق علاجها   11/14/2012, 10:06



كثير من الناس يشكون من الهالات السوداء وانتفاخات تحت العين خصوصًا فى الصباح ... ولها أيضًا تأثير على ثقتنا فى أنفسنا وجمالنا خصوصًا النساء، فيقول أطباء الجلد والتجميل 'إن الناس يسألونهم كل يوم عن انتفاخات العين والدوائر الموجودة حول العين'.

فالحل بسيط ولكن يجب أولاً تحديد المشكلة: انتفاخات العين فى الصباح: الحساسية الموسمية، البرد والتهاب الجيوب الأنفية كل هذا قد يكون عوامل لتجمع الماء تحت العين مسببًا الانتفاخات.
(لدينا أضعف منطقة من الجلد حول العين لذلك تكون أكثر عرضة للتأثر فى منسوب الماء فى أجسامنا) والحلول بسيطة للانتفاخ تحت العين:
تحديد السبب أولاً سيساعد كثيرًا فى علاج هذه المشكلة وإليكم بعض الخطوات لتجربتها:

مرض حمى القش، إذا كان لديك أو تشك بأن لديك مرض حمى القش بإمكانك استشارة طبيبك عما إذا كان هو السبب فى ظهور انتفاخات العين أم لا، فهناك أدوية لعلاج هذه الحساسية ويمكن الحصول عليها بسهولة، يمكنك تنظيف تجويف الأنف بجهاز يدعى (نيتى بوت) وهو جهاز يشبه ابريق الشاي يساعد فى تخفيف تراكم السوائل التى تسببها الحساسية الموسمية أو البرد أو الجيوب الأنفية.

تغيير وضعية النوم قد يحسن كثيرًا من الانتفاخات، فعادة الأشخاص الذين يميلون للنوم على بطونهم وجنبهم سيكونون أكثرعرضة للانتفاخات، لذلك تنصح دكتورة جولد بيرت بالنوم على الظهر مستعينا بمخدة أخرى تحت رأسك، هناك عادات يومية أخرى علينا تجنبها كحك العين أو النوم بالمكياج الذي يؤدي إلى تهيج العين وتراكم الماء بها مسببًا الانتفاخات وكذلك تجنب شرب الكحول.

فانتفاخات العين مشكلة عامة وشائعة ولكن إذا ظهرت فجأة ولم تتحسن باستخدام الخطوات السابقة فالأحسن استشارة طبيب لأن بعض مشاكل الكلى والغدد الدرقية قد يسبب انتفاخات العين كما يقول الدكتور كريغ اوستن طبيب الامراض الجلدية الهالات السوداء: وجود الهالات السوداء تحت العين فى الاغلب يكون شيئًا وراثيًا وغالبًا يكون فى الناس المنحدرين من أصل آسيوى أو افريقى, والسن عامل أيضًا فى ظهور الهالات السوداء ومع ذلك هناك حل لها:

إذا سحبت منطقة الجلد للجنب ووجدت أن اللون الاسود يتحول الى بقع فهى اذن مشكلة صبغة زائدة فى هذه المنطقة هكذا يقول دكتور جوزيف ايفياتار طبيب التجميل ولكن فى أغلب الأحيان تتكون الهالات السوداء بعد خسارة الوزن الكبير فبروز عظمة الوجه مع تقدم السن يجعلها تظهر الهالات السوداء ويحدث هذا فى أواخر الثلاثينيات أو الأربعينات، ما الذى يمكن فعله؟ المكياج يمكن أن يساعد فى إخفاء الهالات السوداء، يمكن للكونسيلر إخفاء الهالات السوداء بسهولة هكذا تقول خبيرة التجميل كيمارا اهنرت، اختارى الكونسيلر الذى يتناسب مع بشرتك، إذا كان الاسوداد خفيفًا فسوف يناسبك الكونسيلر السائل أما إذا كان الاسوداد أشد فبإمكانك استخدام الكونسيلر الكريمى أو البودرة وضعيه بترتيب خفيف من داخل العين الى خارجها هناك حلول اخرى ولكنها مكلفة مثل جلسات الليزر فيلزمك 4 جلسات على الاقل حتى تلمسى التحسن وتكلفة الجلسة الواحدة تعادل 200 دولار ولكن هذه الحلول ستكون غير ناجحة اذا كانت المشكلة هى ضعف الجلد حول منطقة العين، يقول دكتور افياتار (سيكون من الصعب علاج ذلك,ولكن يمكن للكريمات التى تحتوى على الكافيين ان تساعد) حلول سريعة و الوقاية.

وهناك أربعة حلول يمكن فعلها دون استخدام الجراحة تساعد فى الحفاظ على نضارة العين:
1. استخدام كريم واقى من الشمس والامتناع عن التدخين.
2. استخدام مرطب للعين اثناء الليل، تقول دكتورة جولد بيرت 'إنه فى الإمكان استخدام أي نوع مرطب وليس شرطًا أن يكون عالى التكلفة'.
3. استخدام كريمات فيتامين (أ) أو (A) التى تحتوى على ترتينوين، هذا أفضل شيء يمكن فعله لعلاج التجاعيد و الخطوط الدقيقة هكذا تقول دكتورة جولد بيرت.
4. لتخفيف انتفاخات العين يمكن وضع اى شيء بارد على العين او شرائح الخيار او اكياس الشاى فمن شأنها تخفيف الانتفاخات كثيرًا بعض الأشخاص يفضلون الحقن تحت العين لتعطيهم مظهرًا أصغر سنًا، ولكن لفعل ذلك يجب اختيار الطبيب بعناية فائقة ويجب ان يكون طبيبًا لديه خبرة فى هذه العمليات لأنها إذا ساءت من الممكن أن تسبب انتفاخ العين، وهذه العملية تتكلف من 500 إلى 700 دولار عمليات تجميل الجفون الكثير من الناس يلجأون اليوم إلى الجراحة لعلاج ترهل الجفون الذي يسبب الانتفاخ تحت العين، وتتراوح تكلفة هذه العملية من 2500 إلى 5000 دولار والشفاء التام يأخد من 10 أيام إلى أسبوعين.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: رد: أسباب انتفاح العينين وطرق علاجها   11/14/2012, 10:37

شكرا لك معلومات قيمةللتخلص من انتفاخ العين







 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
 
أسباب انتفاح العينين وطرق علاجها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: --الطب والصحة العامة(المقالات) :: اخبار طبية-
انتقل الى: