الهندسة والفنون
مع باقة ورد عطرة منتدى الهندسة والفنون يرحب بكم ويدعوكم للإنضمام الينا

د.م. أنوار صفار






الهندسة والفنون

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل    دخولدخول          

شاطر | 
 

 بيت السلحفاه والحداثة فى الهندسة المعمارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فؤاد حسني الزعبي
المراقب العام المميز
المراقب العام المميز


العذراء
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمر : 73
البلد /المدينة : فيينا - النمسا

مُساهمةموضوع: بيت السلحفاه والحداثة فى الهندسة المعمارية   7/7/2012, 22:19

الحداثة ليست جديدة : الهندسة المعمارية الحداثية الأمس يصبح نكتة اليوم يصبح الحنين الغد. ولكن مثل كل الفنون، من تقدم السن والعمر.
يمكن أن المهندسين المعماريين لم تبدأ مع ورقة فارغة تماما. هناك قوانين التخطيط المجاورة القديمة الملكية المحلية والتقاليد والجغرافيا والطوبوغرافيا، والفضاء، والنقل، والمرافق، واحتياجات العميل، والاقتصاد ، والقيود السياسية على أن تأخذ في الاعتبار في كل تصميم. وقد ألهم "يحلم مستقبلية" معظم المهندسين المعماريين يتوقون أيضا لإجراء والإبداعية الفنية ، وأثر مبتكرة وأصلية، وكثيرا منهم.

هاجس المستقبل هو سمة مفهومة الإنسان ، وتنعكس في أشياء الناس، كما يقول، وارتداء، وتناول الطعام والمساحات التي يعيشون فيها في أيامنا هذه ، مثل الحداثة أو مستقبلية، غير مختلطة مع الحرص على البيئة والموارد، والطاقة والتكلفة ، هكذا أصبحت "البيئية" و "المستدامة" جزءا من المشهد اللغوي.

الحداثة في الماضي
وفقا لتريند هنتر : "تم المهندسين المعماريين والمصممين خلاقة يحلم حتى العمارة المستقبلية لعقود. على الرغم من تعريفنا للتغيرات مستقبلية مع كل جيل، وهناك أوجه التشابه قليلة





في التعرف على التصاميم الحديثة شاذ، وقالوا : "كل تصميم هو اسقاط الفك ومبتكرة وجماليا لا يصدق". تراوحت ما من الإضاءة المستقبلية في الأماكن العامة ، ومستقبل العالم المدن الإيكولوجية، المراكب المستدامة ، ذاتية المنازل التكنولوجيا وغيره من المتاحف الفنية الدنيوية.

يعتقد البعض أن جذور الحداثة بدأت في أعمال روسي المولد، ومقرها لندن المعماري برتولد Luberkin (1901-1990) الذي أسس مجموعة من المصممين Tecton. تحدى أنهم الأساليب التقليدية، وأكد وظيفة ، العلمية التطبيقية، وأساليب التحليل في تصميم وإنشاء المباني التي ظهرت في كثير من الأحيان بشكل صارخ على تحدي الجاذبية. كان هناك القليل الزخرفة، وكثرة قطع ذات الإنتاج الضخم والاستخدام الكثيف من المعدن والخرسانة.

وشملت النظريات الأسلوبية والحركات التي انبثقت من و / أو مع الحداثة البنيوية، الشكلانية، باوهاوس، الشراسة وبساطتها. السويسري المولد لوكوربوزييه (1887-1965) هو مثال واحد وهو مصمم تبني نظريات وراء هذه الحركة ، بعد أن اكتسب الفائدة في تركيب الفنون ، ونشر نحو العمارة الجديدة (1917).

وكانت منازله 'آلات للعيش في" وخلال الحرب العالمية 2 طورها المثل الطوباوية على طول جداول بناء وحدات ، وخلق كتل السكنية الضخمة التي كانت موضع انتقاد من ذلك بكثير. انه المتخصصة في وقت لاحق في "هيكل الغاشمة ملموسة وواضحة"، وفقا لدينيس شارب في موسوعة مصورة للمهندسين المعماريين، والهندسة المعمارية. منقول







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورة.م انوار صفار
Admin


تاريخ التسجيل : 04/04/2010
البلد /المدينة : bahrain

بطاقة الشخصية
المجلة:

مُساهمةموضوع: رد: بيت السلحفاه والحداثة فى الهندسة المعمارية   7/7/2012, 22:54

سرد رائعة والعمارة فن وابداع وكل ما نتكلم عنه قليل شكرا لهذا الموضوع الاكثر من رائع







 


br>


 


اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في


غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة بلوغ مراتب المحسنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng-art.montadarabi.com
 
بيت السلحفاه والحداثة فى الهندسة المعمارية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهندسة والفنون :: الهندسة المعمارية . :: تصاميم اماكن خاصة(المستشفيات -مطارات -مدارس والة اخره)-
انتقل الى: